«سنودن» يحذر من ثغرة خطيرة بتعاملات «بيتكوين»
«سنودن» يحذر من ثغرة خطيرة بتعاملات «بيتكوين»

«سنودن» يحذر من ثغرة خطيرة بتعاملات «بيتكوين» حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «سنودن» يحذر من ثغرة خطيرة بتعاملات «بيتكوين» .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر موظف وكـــالة الشرطـــة القومي الأمريكية السابق، إدوارد سنودن، من ثغرة في تعاملات العملة الافتراضية «بتكوين»، تنتهك خصوصية المستخدمين.

ونقل موقع «كوين ديسك» المتخصص بأخبار العملات الرقمية، عن «سنودن» قوله إن المخاوف بخصوص الخصوصية، أكثر خطورة من القيود الخاصة بحدود التعاملات بعملة «بتكوين»، التي تتحكم بعدد المعاملات التي يمكن للشبكة إنجازها في ذات الوقت.

وتـابع «سنودن»: «يهتم الجميع بالقيود المفروضة على معدلات تداول البيتكوين باعتبارها نقطة ضعف رئيسية لهذه العملة، متجاهلين العيب الأخطر، وهو حقق المعاملات العام، الذي يظهر تاريخ التحويلات والتعاملات بالعملة. وبسبب كل ذلك، أعتقد أن بتكوين لن تستمر للأبد».

وتعتمد «بتكوين» على تقنية الـ«بلوك تشين»، وهي حقق للمعاملات متاح للجميع، كذلك أنها لا مركزية، بمعنى أن البيانات متوفرة في الكثير من المواقع حول أرجاء العـالم، دون أن تكون تحت هيمنة مؤسسة واحدة.

ويظهر السجل كل المعاملات التي ظهرت في شبكة تحويل البيتكوين أو حالات الاسترداد، وهو ما يعني القدرة على تتبع التحويلات والمعاملات التي تضاف لمحفظة ما، وملاحقة هذه التحويلات وصولاً إلى منصات تبادل العملات الافتراضية، عندما يتم استبدال تلك العملات بمال حقيقي، ووقتها يمكن اكتشاف هوية مالكها.

برجاء اذا اعجبك خبر «سنودن» يحذر من ثغرة خطيرة بتعاملات «بيتكوين» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم