مؤسسي «" Apple "» و«ويكيبيديا» يناقشان تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة في منتدى الحكومات
مؤسسي «" Apple "» و«ويكيبيديا» يناقشان تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة في منتدى الحكومات

مؤسسي «" Apple "» و«ويكيبيديا» يناقشان تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة في منتدى الحكومات حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مؤسسي «" Apple "» و«ويكيبيديا» يناقشان تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة في منتدى الحكومات .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظــهر المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، عن تنظيم جلسة حوارية بعنوان «تقييم الحالة الراهنة للاتصال الحكومي وبناء استراتيجيات مرنة».

ويشارك في الجلسة الحوارية التي ستقام في صباح الصباح الثاني للمنتدى وستديرها ليلى بارون، مقدمة برامج اقتصادية في سكاي نيوز، ستيف وزنياك، المؤسس الشريك لشركة " Apple "، وجيمي ويلز، مؤسس موقع ويكيبيديا، وإنما مارتينيز، رائدة في مجال الذكاء الصطناعي وعالمة رقميات في المملكة المتحدة، وتوماس كولوبولوس، مؤلف، تأثير الجيل زد: القوى الست التي تشكل مستقبل الأعمال.

وتركز الجلسة على ثلاثة محاور رئيسة هي: تأثير التكنولوجيا، وخاصة تقنيات الاتصال الجديدة، على حكومات الصباح، وتأثير الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة على مستقبل الحكومات ووظيفة وممارسات الاتصال الحكومي، إضافة إلى التحديات والفرص التي تواجه الاتصال الحكومي في ظل تغير عادات الشباب وتطلعاتهم من الإعلام في شكله الجديد المعاصر.

وأخـبر سعادة طارق سعيد علاي، رئيس المكتب المذيـــــع لحكومة الشارقة: «فرضت الثورة الصناعية الرابعة الكثير من التغيرات على ممارسات الاتصال الحكومي، الذي بات قادراً على الوصول إلى جمهور أكبر وأكثر تفاعلاً، وفي نفس الوقت أتاحت هذه التطورات للمؤسسات الحكومية إمكانية الاستفادة من الابتكارات التقنية في تحسين نوعية وشكل ما تقدمه من رسائل تواصل مباشرة وغير مباشرة».

وبرهن «علاي»، أن هذه الجلسة التي تجمع بين شخصيات تمتلك خبرات متعددة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والأنظمة الإلكترونية، والتقنيات الرقمية، ستناقش أهمية منح الرسائل والحملات الاتصالية المبدعة، التي تواكب روح العصر، وتحقق مزيداً من التواصل والتأثير البصري من خــلال الرسوم البيانية والمعلوماتية، بما ينسجم مع شعار المنتدى لهذا العام «الألفية الرقمية.. إلى أين؟».

وتسهم على سبيل المثال هذه الجلسات في تعزيز استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ المــنصرم، وتعتبر أول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071، الذي يمثل الموجة الجديدة بعد الحكومة الذكية، بحيث ستعتمد عليها الخدمات والقطاعات والبنية التحتية المستقبلية في الدولة.

وتسعى هذه الاستراتيجية إلى الارتقاء بالأداء الحكومي، وتسريع الإنجاز، وتوفير بيئات عمل مبدعة ومبتكرة ذات إنتاجية مرتفعة، وذلك من خــلال استثمار أجدد تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين العمل بكفاءة رفيعة المستوى، واستثمار كل الطاقات على النحو الأمثل، واستغلال الموارد والإمكانات البشرية والمادية المتوافرة بطريقة خلاقة، تسهم في تسريع اجراء البرامج والمشاريع التنموية لبلوغ المستقبل.

ويهدف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب المذيـــــع لحكومة الشارقة، إلى عرض أهم الممارسات المحلية والعربية والدولية في الاتصال الحكومي، عبر سلسلة من الجلسات النقاشية، ودراسات الحالة، وورش العمل، والعديد من الفعاليات الأخرى المصاحبة التي تتضمن الكثير من الأفكار التي تسهم في تعزيز التواصل بين الحكومة والجمهور من أجل مواجهة التحديات وتحقيق الازدهار.

برجاء اذا اعجبك خبر مؤسسي «" Apple "» و«ويكيبيديا» يناقشان تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة في منتدى الحكومات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم