مانشيت: اجتماع في الإمارات لحملات لقاح "شلل الأطفال" بباكستان وأفغانستان
مانشيت: اجتماع في الإمارات لحملات لقاح "شلل الأطفال" بباكستان وأفغانستان

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي الاجتماع السنوي الذي ينظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لتنسيق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان وأفغانستان، وفقا لما أعـلمت وكـــالة "وام".

ويأتي الاجتماع ضمن جهود دولة الإمارات لدعم الأعمال الإنسانية وتعزيز الصحة العالمية وفي مضمار مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لاستئصال مرض شلل الأطفال في أرجاء العـالم وضمن التزام الدولة بالنهج والمبادئ الإنسانية لمساعدة الشعوب المحتاجة والفقيرة وتطوير برامج التنمية البشرية والاهتمام بسلامة صحة الإنسان وفئة الأطفال المحتاجين للرعاية الصحية الوقائية في مختلف دول أرجاء العـالم.

ويشارك في الاجتماع أكثر من 63 شخصا يمثلون المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة في جمهورية باكستان وجمهورية أفغانستان.

ويبحث الاجتماع على مدى يومين مجالات التعاون والتنسيق لتخطيط وتنظيم وإدارة حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان وأفغانستان.

في وقت سابق أن حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان تمكنت منذ سـنــــة 2014 ولغاية سـنــــة 2017 من إعطاء 254 مليونا و415 ألفا و400 جرعة تطعيم لأكثر من 43 مليون طفل من الأطفال الباكستانيين ممن تقل أعمارهم عن الخمس سنوات ضد مرض شلل الأطفال لتساهم بخفض نسبة وأعداد المصابين بفيروس شلل الأطفال في باكستان من 306 حالة تم تسجيلها خــلال سـنــــة 2014 إلى 54 حالة في 2015 و20 حالة في سـنــــة 2016 .. بينما تراجعت عدد حالات الإصابة في العام 2017 إلى 8 حالات فقط وبنسبة انخفاض 97 في المئة بعدد حالات الإصابة المسجلة في باكستان.

وتمثل هذه النتيجة الايجابية مؤشرا ايجابيا هاما في تحقيق أهداف منظمة الأمم المتحدة ودول أرجاء العـالم بالقضاء نهائيا على وباء شلل الأطفال في المستقبل القريب.

المصدر : اليمن العربي