للأسف رفع هاتفك لأعلى لا يقوِّي الإشارة.. إليك طرق أسهل وأكثر فاعلية
للأسف رفع هاتفك لأعلى لا يقوِّي الإشارة.. إليك طرق أسهل وأكثر فاعلية

إذا كانت شبكة الاتصال في جوالك ضعيفة، ما أول شيء ستفكر بفعله يا ترى؟ زيادة هاتفك لأعلى أملاً في التقاط اطـار واسع من التغطية للشبكة، صحيح؟

لكن، مع الأسف، فهذا التصرف الذي اعتدنا عليه حتى أصبح عفوياً غير مفيد بالمرة، بحسب ما أكده أستاذ الهندسة الكهربائية والكمبيوتر في جامعة رايس-Rice الأميركية لين زونغ.

 

ففي بيان أدلى به لموقع The Verge الأميركي، المختص بالتكنولوجيا، ركــز أن زيادة الذراع لن يسهم في تقوية الاتصال، لأن استقبال الشبكة معظمه متجانس من حولنا.

بينما ركــز أن المشي لبضع خطوات قد يحل مشكلة المباني السكنية العالية التي تؤثر على الإشارة التي يستقبلها الهاتف.

وهنا، نخبرك بحيل أخرى أكثر جدوى من رفعك للهاتف لأعلى وإيلام ذراعك، لتجنب فقد اتصالات، أو تأخر وصول وإرسال الرسائل، أو ضعف جودة الصوت، أو بطء الإنترنت مرة أخرى.

اختَرْ المكان الأفضل بدقة كبيرة

نصح زونغ بالتمشية بالهاتف، ويا حبذا لو كان مشيك باتجاه نافذة أو باب مفتوح، خاصةً إذا كنت في مكان مزدحم بالناس. ولاختيار أهم مكان للحصول على إشارة، يُمكنك معرفة ذلك عن طريق إعدادات الهاتف بدقة كبيرة.

آيفون

pic

لأجهزة آيفون التي تشتغل بنظام iOS 10، ينصح موقع Wilson Amplifiers بكتابة رقم *3001#12345#* على لوحة الاتصال، ثم اختيار المجال أو Field test، ثم اختيار dB reading من أسفل شريط الإشعارات، وستظهر درجة الإشارة.

أندرويد

pic

أما أجهزة أندرويد فيُمكن ذلك من خــلال الإعدادات أو Settings، ثم سـنــــة أو General، ثم حول الهاتف أو About Phone، ثم الشبكة أو Network، بعدها تظهر درجة الإشارة.

وقتها، اختر المكان الذي يقترب الرقم فيه من 50 dB فهذا يعني أن هذا المكان هو أهم إشارة، أما ما يزيد عن 100 dB فهذا يعني إشارة متقطعة إلى ميتة تقريباً بوصولها لـ120 dB.

غيِّر وضعية هاتفك

الهوائي الذي يلتقط إشارة الهاتف موجود داخله، لذا قد تكون طريقة حمل الهاتف تجعل فاعلية عمل المستقبل مختلفة، لذا ضع هاتفك في الوضع الأفقي، مع إبعاد اليد عن المنطقة التي يوجد بها الهوائي، بحسب نصيحة صحيفة Daily Mail البريطانية.

شحن الهاتف

يحتاج الهاتف للحصول على إشارة تواصل -إمدادات ثابتة من الطاقة، لذا إذا كانت البطارية منخفضة فلن تكون هناك طاقة كافية في الهاتف للعثور على إشارة.

وعامةً، لتحافظ على طاقة البطارية، يُمكنك إيقاف تشغيل الأدوات غير الضرورية، على سبيل المثال البلوتوث، وكذلك البرامج غير المستخدمة، مع إبقاء الهاتف بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة.

البحث عن أبراج الإشارة

يفضل معظم الناس عدم العيش بالقرب من أبراج إشارة الهاتف، لكن رغم ذلك يظل ذلك الخيار الأفضل لضمان إشارة مرتفعة. لن تكون نصيحتنا هنا تغيير منزلك بالقرب من برج إشارة بالتأكيد، لكن يُمكنك تحسينها عبر بعض البرامج التي تبحث عن خريطة الأبراج الموجودة حولك.

ومن هذه البرامج والمواقع:

– OpenSignal: يحدد أعلى 4 أبراج إشارة قوةً من حولك، كذلك يحسِّن نوع إشارة الهاتف، سواء كانت 2G، أو 3G، أو 4G. لتحميله لهواتف آيفون من هنا، وأندرويد من هنا.

– Cell Reception: فقط ضع الرمز البريدي لمدينتك وسيخبرك بكل ما تريد عن أبراج الإشارة.

– RootMetrics’ Cell Phone Coverage Map: لتحميل التطبيق لهواتف آيفون من هنا، وأندرويد من هنا.

مقوٍّ لإشارة الهاتف

إذا كانت مشكلة الشبكة الضعيفة دائمة، فهي في الغالب مرتبطة بالمنطقة الموجود بها، سواء في المنزل أو السيارة، لذا يُمكنك الاستعانة بمقويات الإشارة، سواء الخاصة بشركة الاتصالات التي تستعملها، أو تلك التي تناسب كل شركات الاتصالات والهواتف.

ميزة تلك المقويات أنها لا تحتاج اتصالاً بالإنترنت أو واي فاي أو رسوماً شهرية، فقط اشتري الجهاز وثبّته في مكان. وهنا نقدم لك ترشيحات موقع Top Ten Reviews لأفضل مقويات الإشارة.

– weBoost Drive 4G-M: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 379 دولاراً أميركياً.

– SureCall TriFlex2Go: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 450 دولاراً أميركياً.

– SmoothTalker Mobile X1: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 350 دولاراً أميركياً.

– weBoost Drive 3G-X: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 400 دولار أميركي

– SureCall Flex2Go: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 250 دولاراً أميركياً.

– weBoost Drive 3G-M: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 300 دولار أميركي.

– weBoost Drive 3G-Flex: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 180 دولاراً أميركياً.

– weBoost Drive 4G-S: يُمكنك الحصول عليه من أمازون بمبلغ 180 دولاراً أميركياً.

المصدر : وكالات