مؤسس تليجرام: الحكومة الإيرانية حجبتنا لرفض إغلاق قنوات سلمية
مؤسس تليجرام: الحكومة الإيرانية حجبتنا لرفض إغلاق قنوات سلمية

علق "بافل دوروف" مؤسس برنامج "تليجرام" على الحجب الذى فرضته الحكومة الإيرانية على برنامج الرسائل النصية التابع له عبر حسابه الرسمى على تويتر، وأخـبر أن شركته رفضت إغلاق بعض قنوات الاحتجاجات السلمية، وهو الأمر الذى دفع الحكومة لحجب التطبيق بشكل كامل.

وكانت قناة Sedaie Mardom هى الأبرز التى تريد السلطات الإيرانية التخلص منها، حيث تملك أكثر من 800 ألف متابع وذكرها Durov‏ فى تغريدته حيث رفض إغلاقها.

وكانت الحكومة الإيرانية فرضت بعض القيود على عدد من البرامج والمنصات التى يتم الوصول ‘إليها من خــلال المحاميل الذكية، وهذا فى محاولة إلى التصدى إلى المظاهرات والاحتجاجات فى البلاد، وطال الحجب أيضا برنامج إنستجرام الذى يستخدمه الإيرانيون فى المقام الأول لتوثيق الاحتجاجات.

 

وهناك أيضاً عدة تقارير عن منع إيران الوصول إلى الإنترنت عبر المحاميل الذكية فى عدة مدن، على الرغم من أن النطاق الكامل غير واضح، وأَرْشَدَت وكـــالة الأخــبار الإيرانية إلى أن بعض المستخدمين تمكنوا من الوصول إلى برنامج تليجرام ولكن من خــلال أجهزة سطح المكتب.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تحجب فيها إيران تطبيقات التواصل الاجتماعى، فسبق وحجبت فيس بوك وانستجرام وتويتر وغيرهم من المنصات فى عدة مناسبات مختلفة.

 

المصدر : اليوم السابع