اشتعال الخلاف بين جوجل وأمازون بسبب حظر برنامج يوتيوب
اشتعال الخلاف بين جوجل وأمازون بسبب حظر برنامج يوتيوب

حظرت جوجل برنامج يوتيوب على تلفزيون أمازون فاير فى وقت سابق مما كان متوقعا وسط تنامى التنافس بين العملاقين التكنولوجيين مع استمرار أعمالهما فى التداخل.

وتأتى هذه الخطوة انتقاما من رفض أمازون لبيع بعض منتجات جوجل التى تتنافس مع أدواتها، وتشجع أجهزة تلفزيون فاير الآن المستخدمين على الوصول إلى يوتيوب عبر أحد متصفحات الويب.

وأخـبرت أمازون: "إن يوتيوب والملايين من المواقع الأخرى يمكن الوصول إليها باستخدام متصفح ويب على سبيل المثال فايرفوكس أو سيلك على أجهزة فاير".

وفى وقت سابق من هذا الشهر، هددت جوجل شركة أمازون بسحب برنامج يوتيوب من أجهزة تلفزيون فاير فى ابتداء من أوائل كَــانُونُ الثَّانِي، ولم تتمكن الشركتان من التوصل إلى اتفاق بخصوص إمكانية الدخول إلى تطبيقات جوجل على أجهزة تلفزيون فاير.

وأخـبر متحدث باسم يوتيوب لموقع The verge الأمريكى: "لقد كنا نحاول التوصل إلى اتفاق مع أمازون لمنح المستهلكين إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات بعضهم البعض، إلا أن أمازون لا تلتزم بالاتفاق".

وتـابع المتحدث: "نظرا لعدم وجود معاملة متساوية، لم نعد نؤيد يوتيوب على إيكو شو و تلفزيون فاير، ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق لحل هذه القضايا قريبا".

 

المصدر : اليوم السابع