صور.. أمازون تكشف عن كاميرا ذكية يمكنها التعرف على الأفــــــراد
صور.. أمازون تكشف عن كاميرا ذكية يمكنها التعرف على الأفــــــراد

أوضــحت شركة أمازون عن كاميرا ذكية جديدة مدعومة بنظام الذكاء الاصطناعى، إذ يمكنها التعرف على الأشياء، والوجوه وتسمية الأنشطة التى يقوم بها الناس تلقائيا، مما يساعد المبرمجين على استخدامها لتطوير تطبيقات التعلم الآلى الخاصة بهم والأجهزة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى،  تأتى كاميرا أمازون الجديدة، التى أطلقت لها اسم DeepLens  بمجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعى، التى من شأنها السماح للمطورين مع القليل من الخبرة فى تصميم آلة التعلم واختبار الإبداعات الخاصة بهم.

التعرف على الأفــــــراد
التعرف على الأفــــــراد

ويمكن للكاميرا العمل بسهولة دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم الشركة، مما يسرع من عملية الاختبار.

وطورت الكاميرا من قبل مساعدات ويب أمازون (AWS)، وهى شركة تابعة لشركة أمازون، التى تتيـح منصة الحوسبة السحابية على الطلب للشركات والمستهلكين.

مواصفات الكاميرت
مواصفات الكاميرا

 

وتتوفر كاميرا DeepLens  بالفعل عبر موقع أمازون بالولايات المتحدة، بسعر 250 جنيه استرلينى، على الرغم من أنه ليس من المشـهور موعد الافراج عالميا عنها.

كاميرا أمازون
كاميرا أمازون

 

وفى بيان مكتوب، أخـبر جيف بار، كبير المسئولين بـAWS: "طوال حياتى المهنية، كان الذكاء الاصطناعى موضوعا أكاديميا، بينما كانت البرامج العملية لهذه التقنية ونشرها فى أرجاء العـالم الحقيقى شىء ننتظره، وأعتقد أنه من الآمن أن نقول أننا تحولت الزاوية والآن حان الوقت المناسب للبدء فى الحصول على بعض الخبرة العملية، فاليوم أود أن أقول لكم عن DeepLens  ، وهى كاميرا الفيديو الجديدة التى تدير نماذج التعلم العميق مباشرة على الجهاز،  والتى يمكنك استخدامها لبناء تطبيقات فى حين الحصول على التدريب العملى، جنبا غلى جنب الخبرة بالذكاء الاصطناعى، والحوسبة."

 

المصدر : اليوم السابع