الصين تحظر تطبيقات “فيسبوك” و”تويتر”
الصين تحظر تطبيقات “فيسبوك” و”تويتر”

الصين تحظر تطبيقات “فيسبوك” و”تويتر” حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الصين تحظر تطبيقات “فيسبوك” و”تويتر” .

مانشيت - أبلغت وزارة الشرطـــة العام الصينية، شركة “" Apple "” الأمريكية، أمس، أن عددا من تطبيقات بروتوكول الإنترنت لا تمتثل للقانون المحلي، وبالتالي تمت إزالة هذه البرامج من المتجر في الصين.

وأدت إزالة البرامج، حسبما نقلت “رويترز” لشكاوى من قبل الكثير من المستخدمين الصينيين، الذين لم يتمكنوا من الدفع مقابل مساعدات “سكايب” من خــلال شركة “أبل”، وفقا لما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز”، مضيفة أن هذا الاضطراب بدأ في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ المــنصرم.

و”سكايب” هو أجدد إضافة إلى قائمة منصات الإنترنت، بما في ذلك مساعدات “غوغل” الأبجدية، و”فيسبوك”، و”تويتر”، التي أصبحت غير قابلة للوصول للمستخدمين الصينيين.

وفى السنوات الاخيرة، واصلت بكين سلسلة من القوانين واللوائح التى أثارت مخاوف من الشركات الاجنبية التى تحاول توسيع قاعدة مستخدمىها فى انحاء البلاد.

وكانت الحكومة الصينية، نظمت خــلال العام المــنصرم، نشرها على الإنترنت، لكبح جماحه، حيث ترى أن الإنترنت مجالا حاسما للسيطرة على الرأى العام، والقضاء على المشاعر المعادية لبكين، حسب رؤيتها.

برجاء اذا اعجبك خبر الصين تحظر تطبيقات “فيسبوك” و”تويتر” قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام