بريطانيا تكشف عن مصير الصاروخ الباليستي وطيران العدو يؤكد
بريطانيا تكشف عن مصير الصاروخ الباليستي وطيران العدو يؤكد

:

أظــهرت شبكة التلفزيون البريطانية ال bbc في خبر عاجل لها عن اصدار صاروخ باليستي بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت القناة البريطانية عن تقارير إعلامية خليجية تأكيدها بحدوث انفجار في مخزن وقود في مطار الملك خالد والصالة الخامسة به.

هيئة الطيران السعودي اعترفت من طرفها بوصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى حرم مطار الملك خالد في الرياض.

وهذا الإعتراف جاء تأكيدا لما ذكرته الجهــات العسكرية في القوة الصاروخية بعد أن أطلقت القوة الصاروخية في القوات اليمني واللجان الشعبية، مساء الصباح السبت، صاروخا باليستيا بعيد المدى من نوع “بركان تو إتش” على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، ركــــزت على ان الصاروخ البالستي اصاب هدفه بدقة مرتفعة.

ويعتبر مطار الملك خالد الدولي أكبر مطار في أرجاء العـالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع وهو مركز نظام النقل الجوي السعودي ويقع داخل العمق السعودي بمدى يصل الى أكثر من 1000 كيلو متر عن أقرب نقطة في الحدود اليمنية.

ويأتي استهداف مطار خالد الدولي في مضمار الرد العملي للقوة الصاروخية على جرائم تحالف العدوان يشار الى ان مطار الملك خالد يعتبر أحد أبرز المطارات في المملكة ويبعد عن العاصمة الرياض قرابة العشرين كيلو متر ويعتبر أحد اهم المطارات التي تنطلق منه غارات طيران العدوان.

المصدر : شهارة نت