وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟
وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بأنقرة..ماذا دار بينهما؟

أرجاء العـالم - أرجاء العـالم الاسلامي


ونقلت وكـــالة الأنــاضول عن مصادر في وزارة الدفاع التركية قولها إن إشيق ركــز لنظيره القطري "ضرورة حل الأزمة الحالية بين البــلدان المعنية في أقرب وقت ممكن عبر حوار صادق".
كذلك أجرى وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع محادثات ثنائية مع النـــــــادي أول خلوصي أكار، رئيس هيئة الأركان التركية.


وأوضحت وكـــالة "قنا" القطرية الرسمية أنه جرى خــلال اللقاء "استعراض علاقات التعاون العسكري بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها"، وأضافت الوكالة أن العطية تحاور مع آكار "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".


وتشهد منطقة الخليج (الفارسي) حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عن قطع كل العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذا البلد.


واتهمت هذه البــلدان السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قدمت للسلطات القطرية قائمة تتضمن 13 مطلبا، مشترطة تنفيذها كشرط لرفع الحصار عن الدوحة، ومن بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر التي لم يتم بعد فتحها رسميا.


من طرفها، ركـــزت تركيا مرارا معارضتها للحصار المفروض على قطر من قبل  جيرانها، مشددة على عزمها الاستمرار بتطوير علاقاتها مع السلطات القطرية.

المصدر: رأي الصباح

المصدر : قناة العالم