مانشيت: مأرب تحتفل بتخرج الدفعة السابعة من قوات الشرطـــة والشرطة
مانشيت: مأرب تحتفل بتخرج الدفعة السابعة من قوات الشرطـــة والشرطة

تجمهرت محافظة مأرب، الصباح الخميس، بتخريج الدفعة السابعة من الوحدات الأمنية والشرطية بالمحافظة بعد تلقيها دورات تدريبية تخصصية، بحضور محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطـــة والشرطة اللواء احمد الموساي، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اللواء محسن خصروف.

وفي الإحتفال الذي أقيم بالمناسبة قدمت سرايا رمزية من وحدات رجال الشــرطة الخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق وشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، عرضا عسكريا وقتاليا وفنيا، استعرضت فيه بعضا من فنوها القتالية والمهارات التي تلقتها خــلال التدريب لتعزيز الامن والاستقرار خاصة ما يتعلق بحماية الشخصيات والمنشآت العامة والفعاليات، الى جانب مكافحة الارهاب وغيرها من الفنون القتالية والرياضية.

وخلال العرض ألقى محافظ مارب كلمة نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الذي يولي اهتماما كبيرا بتطوير اجهزة الامن وخاصة في محافظة مأرب التي ضربت اجهزة الامن فيها اروع الامثلة في التضحية والفداء واليقظة وحافظت على الامن والاستقرار فيها .

وأخـبر العرادة، مخاطبا الخريجين" لم نأت لمنحكم العزيمة وإنما لنستمد منكم العز، ولا لنلقي عليكم درسا في الوطنية وانما لنرى فيكم معنى التضحية والبطولة وكدرس عملي تمارسونه في ميادين الشرف والبطولة والقدوة في الانضباط والمثال الذي يحتذى به في حب الوطن والتضحية من اجله".

وتـابع" انتم الرجال الذين تدركون حق وطنكم عليكم في زمن لم ير فيه ها الوطن من الانقلابيين الا الفوضى والتدمير والتخلف.. انتم الرجال الذين تؤمنون بان الدفاع عن الوطن شرف وتبذلون ارواحكم رخيصة لتعيدوا لبلدكم دولته وشرعيته ولتمنحوا شعبكم حريته وتعيدوا له عزته وكرامته".

ونبه المحافظ إلى أن ما تحقق من انجازات امنية اصبح الصباح محل ثناء الجميع وما كان ذلك يتحقق الا بمواقف الشرفاء من ابناء المحافظة والجيش والامن وابناء المحافظات الاخرى، واليقظة الامنية العالية التي تحطمت عليها مشاريع الفوضى والتدمير وصارت مارب الملجأ الاكثر امنا لجميع ابناء الوطن دون تمييز.

وكان رئيس سـنــــة شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني، أَرْشَدَ إلى الجهود المبذولة لإعادة بناء أجهزة الامن والشرطة بشكل سليم يراعى فيه الولاء الوطني والوعي القانوني والتدريب الامني لجميع منتسبي الشرطة حسب المعايير القانونية بعد ان تعرض جهاز الشرطة لتدمير كبير عقب انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية.

ونوه بما توليه قيادة الشرطة من اهتمام بالجانب التدريبي وبناء القدرات لمنتسبيها من خــلال عقد الدورات التدريبية خــلال الربع الاول من العام الجاري لعدد (37) مجندة في الشرطة النسائية وتأهيل افراد وضباط الامن في مجال مسرح الجريمة والادلة الجنائية لعدد (47) من ضمنهم عناصر من شرطة محافظة الجوف، الى جانب تأهيل افراد الدفاع المدني وضباط الامن الخاص

والتحريات، والتخطيط والاحصاء لعدد(201) ضابط وفرد.

وفي ختام الإحتفال جرى تكريم اوائل الخريجين من مختلف الوحدات الى جانب تكريم الضباط والصف المدربين.

حضر التخرج وكيل المحافظة علي الفاطمي، ومدير فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

المصدر : اليمن العربي