مانشيت: قطر جنسته وألحقته بجيشها.. معلومات لا تعرفها عن الجاسوس القطري باليمن
مانشيت: قطر جنسته وألحقته بجيشها.. معلومات لا تعرفها عن الجاسوس القطري باليمن

اهتز النظام القطري وارتبك؛ بعد حدوث جاسوسهم ضابط المخابرات القطرية محسن صالح الكربي؛ الذي يشتغل لصالح مليشيات الحوثي الإرهابية.

وفي تلك اللحظة فشل نظام قطر في الخروج بحجة مقنعة لتوضيح أسباب وجود جاسوسهم على أراضي اليمن؛ حيث زعمت أنه في رحلة سياحية في البلد التي تعاني من الحروب على مدار السنوات الأخيرة.

وكانت المعلومات الأولية بينت، أن الضابط القطري على علاقة بصالح الصماد؛ حيث وجـه له بعض المعلومات السرية التي تخص أمن الخليج.

وأَرْشَدَت معلومات جديدة، إلى أن الجاسوس القطري الذي حاول نظام تميم الفاسد التبرؤ منه؛ أنه أحد ضباط جهاز أمن الدولة القطري، وتم منحة رتبة ضابط بعد تجنيسه أواخر العام 2010.

واختار تنظيم الحمدين "الكربي"، الذي كان يشتغل بالجيش اليمني؛ وقام بطبيعة الحال بتقديم الإغراءات له ليتم إعطاؤه الجنسية القطرية، التي باتت متاحة لكافة المرتزقة حول أرجاء العـالم.

ونجح تنظيم الحمدين، في تجنيس الضابط اليمني، ومنحه الرتبة العسكرية التي تعادل رتبته في القوات اليمني، ليقوم بمهام جاسوسية لصالح مليشيات الحوثي الإرهابية.

يجدر الإشارة إلى أنه تم ضبط الجاسوس في أثناء محاولته الخروج من اليمن عبر أحد المنافذ العمانية؛ بعد أنا جاء إليها لتقديم مساعدات مالية ولوجستية للمتمردين الحوثيين، ودعم مخطط إيران "الشريفة" لالتهام اليمن، وتهديد أمن المملكة.

المصدر : اليمن العربي