مانشيت: لقاء يناقش مستوى إنجاز مشاريع الصحة العالمية لدعم جامعة عدن
مانشيت: لقاء يناقش مستوى إنجاز مشاريع الصحة العالمية لدعم جامعة عدن

تحاور رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، الصباح، مع مكير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن، الدكتور، عمر زين محمد السقاف، مستوى إنجاز المشاريع الإستراتيجية التي تبنتها منظمة الصحة العالمية لدعم عددٍ من البرامج في جامعة عدن.

كذلك تحاور اللقاء جملة من الموضوعات ذات الصلة بدعم كلية التمريض وبرنامج ماجستير الإدارة الصحية وعددٍ من الأنشطة ذات العلاقة بالتعاون الثنائي وبناء القدرات الذاتية والتدريب لأساتذة جامعة عدن وتقييم أقسام الطوارئ في المستشفيات التعليمية.

عقب ذلك، ترأس الدكتول لصور، اجتماعاً موسعاً بلجنة إعداد وثائق مشروع  التطوير الأكاديمي في كلية الهندسة والممول من البنك الإسلامي للتنمية لتجهيز المختبرات والورش العلمية في الكلية.

ودعا في كلمته أعضاء اللجنة إلى اتباع الآلية المناسبة وبصورة مستعجلة لتنفيذ المشاريع المدرجة في خطة هذا البرنامج الذي سيعطي دفعة نوعية لجميع الأقسام العلمية في الكلية والاستفادة من القرض المقدم في مجالات تدريب أعضاء هيئة التدريس على إعداد مواصفات البرنامج والخطط الدراسية والمناهج ومفردات المقررات الدراسية وفقاً لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

وأقر الاجتماع عقد ورشة عمل في الـ 9 من أيَّــارُ الجاري واتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمكون الأكاديمي في كلية الهندسة لتكون امتداداً للورشة الافتتاحية التي عقدت في أغسطس من العام المــنصرم للاستفادة القصوى من القرض المحدد للمشروع ووضع برنامجاً زمنياً لتنفيذ ذلك.

المصدر : اليمن العربي