مانشيت: وكيل محافظ مأرب يرأس اجتماعاً يناقش تخفيف الاختناقات المرورية بالمدينة
مانشيت: وكيل محافظ مأرب يرأس اجتماعاً يناقش تخفيف الاختناقات المرورية بالمدينة

ترأس وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح الصباح اجتماعا خاصا بتحسين عاصمة المحافظة والتخفيف من الاختناقات المرورية وتعزيز الحالة الامنية خاصة خــلال شهر رمضان المبارك والأعياد التي تزدحم فيها الاسواق بالمتسوقين وتنشط فيه الحركة التجارية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس سـنــــة مديرية المدينة محمد صالح بن جلال ومدير سـنــــة مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس عبدالودود وممثلين عن شرطة المحافظة وشرطة المرور وصندوق النظافة ومكتب الاشغال بمديرية المدينة، الخطة المقدمة من رئيس سـنــــة المديرية والخاصة بتحسين المدينة وازالة العشوائيات والمخالفات والمخلفات من الشوارع والبسطات والباعة المتجولين واهمية تخصيص اسواق شعبية خاصة بالباعة المتجولين.

كذلك قدم رئيس الاشغال العامة تقريرا عن مستوى اجراء الشوارع في عاصمة المحافظة والتي ستحد من الاختناقات المرورية، والصعوبات التي تواجه استكمال اجراء شارع 24 جوار المؤسسة الاقتصادية والذي سيمثل خطا دائريا جنوبيا سيخفف كثيرا من الاختناقات، ومقترحات حل تلك الاشكاليات وتم تَصْدِيق عددا من الاجراءات لاستئناف العمل في اجراء الشارع.

وخلال الاجتماع ركـــز وكيل المحافظة الدكتور مفتاح على ان الاكتضاض السكاني والتوسع العمراني وتزايد الانشطة التجارية والاستثمارية في عاصمة المحافظة الناتج عن الامن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة واستقبالها لمئات الالاف من النازحين، فرضت تحديات كبيرة تتطلب من الجميع التكاتف والعمل الجاد من اجل التغلب عليها والارتقاء بالخدمات وتحسين المظهر العام للمحافظة والتخطيط الحضري لها وتنظيم الحياة العامة بشكل اهم.

واكـــــد الوكيل مفتاح على الجهات بضرورة الالتزام باللوائح والنظم والقوانين والمخططات الخاصة بمنح تراخيص البناء والاستثمارات ومنع تأسيس المطاعم والاسواق والفنادق دون ان يكون لها مواقف خاصة ومتنفسات حتى لا تتحول عبئا على الحركة المرورية في الشوارع العامة.

كذلك اكـــــد الدكتور مفتاح على ضرورة تعزيز الحالة الامنية بالمحافظة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن وخصوصا ان محافظة مأرب ما تزال مستهدفة من المليشيات الحوثية الانقلابية والجماعات الارهابية.. مشيرا الى ان الفوضى في تنظيم الاسواق والشوارع والاختناقات المرورية قد سبب في اختراق امني يستهدف سكينة وأرواح المواطنين.

وبرهن الدكتور مفتاح ان السلطة المحلية بالمحافظة لن تسمح بالعبث بحالة الامن والاستقرار او تشويه المدينة او الاعتداء على الاملاك العامة والخاصة والمتنفسات.

المصدر : اليمن العربي