مانشيت: البحسني يطلع على محطة الهايبر التحويلية بالمكلا بمعية لجنة إماراتية
مانشيت: البحسني يطلع على محطة الهايبر التحويلية بالمكلا بمعية لجنة إماراتية

أجرى محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، بمعية أعضاء اللجنة الاماراتية الخاصة بدراسة ومعالجة أوضاع الكهرباء بحضرموت الصباح زيارة لمحطة الهايبر التحويلية بمدينة المكلا.

 

واطلع البحسني واللجنة المرافقة على  مولدات المحطة التي تشتغل بقدرة 20 ميجا فولت أمبير (mva) ومهمتها استلام الكهرباء من محطة الحرشيات وتغذية أجزاء من أحياء الشرج والمكلا وباجعمان ، وتعتبر أول محطة ينشؤها كادر هندسي محلي استمر لمؤسسة كهرباء ساحل حضرموت .

 

بعد الزيارة، ثمن البحسني جهود اللجنة الاماراتية الخاصة بدراسة ومعالجة أوضاع الكهرباء في حضرموت وزياراتها الميدانية لعدد من محطات الكهرباء والتوليد في حضرموت للاطلاع على حقيقة وضع محطات الطاقة ووضع الدراسات اللازمة بخصوص معالجة وتطوير هذا القطاع المهم . 

 

وبرهن البحسني إن زيارة هذه اللجنة للمحافظة تأتي في سياق الجهود المبذولة لتحسين واقع الكهرباء في حضرموت تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الخاصة بدعم البنية التحتية في حضرموت وعلى وجه الخصوص قطاعي الكهرباء والصحة.

 

لافتا الى أن هذه الزيارة للجنة الكهرباء هي الثانية عقب زيارة مماثلة قامت بها لجنة قطاع الصحة الاسبوع المــنصرم  لدراسة الوضع الصحي في المحافظة .

 

وقدّم محافظ حضرموت خالص الشكر والعرفان باسم السلطة المحلية وأبناء حضرموت كافة لقيادة دولة الامارات العربية المتحدة وشيوخها وشعبها الوفي الذين وقفوا في كل المراحل مع أهلهم في حضرموت وظلوا قريبين منهم يمدّون جسور المحبة والدعم ، وأخـبر إن حضرموت لن تنسى هذه المواقف وستظل وفيّة لهذا التعاون والدعم .

 

من جانبهم ركــز أعضاء لجنة الطاقة الكهربائية بدولة الامارات العربية المتحدة أن زيارتهم الحالية لحضرموت تأتي لتقييم واقع الكهرباء الذي يعتبر الشريان الأساسي للمواطن في حضرموت وتنفيذاً لتوجيهات قيادة دولة الامارات العربية المتحدة في هذا الجانب وامتداداً لدعم الامارات للشعب اليمني من أيام سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله .

 

مقدّمين الشكر لتعاون محافظ حضرموت والجهات ذات العلاقة وتهيئة الأجواء المناسبة لإنجاز مهامهم .

 

وتطرقوا الى زياراتهم الميدانية لعدد من محطات الكهرباء والتوليد في الريان والحرشيات والمكلا.

 

 وأكدت اللجنة أنها اطلعت على الوضع الحالي للكهرباء والمشاكل والصعوبات الموجودة في سياق مرحلة التقييم ، ستعقبها مرحلة الدراسة ثم التنفيذ عبر مقترحات عديدة ستُدرس لتطوير الطاقة في حضرموت .

المصدر : اليمن العربي