مانشيت: قائد في الجيش: هناك ترتيبات عسكرية ضخمة لتحرير محافظة البيضاء
مانشيت: قائد في الجيش: هناك ترتيبات عسكرية ضخمة لتحرير محافظة البيضاء

أخـبر قيادي في القوات الوطني إن ترتيبات عسكرية كبيرة تتم حاليا لاستعادة انطلاق عملية عسكرية كبيرة لتحرير محافظة البيضاء.

وفسر المتحدث باسم المجلس العسكري بمديرية الزاهر العقيد  الركن عبد الله الحميقاني، "أن هناك ترتيبات عسكرية واسعة النطاق استعداداً معركة تحرير البيضاء، الأمر الذي جعل ميليشيا الحوثي في حالة من الهلع والذعر والتوجس".

 

وتـابع في بيان نقلته "الشرق الأوسط" أن الهلع جعل الحوثيون يكثفون قصف بيوت المواطنين وقرى المديريات بما فيها مديرية الزاهر الآهلة بالسكان، ولكن يتم التعامل مع مصادر النيران".

وأَرْشَدَ الحميقاني "بالنسبة إلى المعارك الدائرة في شرق المحافظة وعلى وجه الخصوص بمديريتي ناطع ونعمان، فتقدم القوات الوطني نحو مركز المحافظة جارٍ على قدم وساق، ويجري حالياً الترتيب لعملية عسكرية واسعة لتحرير البيضاء من الانقلابيين".

 

وفسر "أن المعارك احتدمت في الجهة الشرقية من مديرية ناطع، أي مقابل جبل المركوزة بعقبة مالح وتم تحرير عقبة مالح من قبل القوات والمقاومة الشعبية، وقرية حجلان المجاورة للعقبة والاشتباكات الآن في قرية حذية بين الميليشيات من جهة والمقاومة والجيش من جهة أخرى، بينما تتجه المعارك إلى الجهة الجنوبية الغربية تلي قرية حذية وعدة قرى حتى الوصول لفضحة التابعة للملاجم".

المصدر : اليمن العربي