مانشيت: صحيفة إماراتية: ضباط من التحالف يشاركون في خطة التقدم بجبهة نهم
مانشيت: صحيفة إماراتية: ضباط من التحالف يشاركون في خطة التقدم بجبهة نهم

أخـبرت صحيفة إماراتية إن قوات الشرعية أرسلت  تعزيزات عسكرية جديدة إلى شرقي صنعاء للسيطرة على مدخلها الشرقي وواصل القوات اليمني تقدمه نحو مديرية أرحب بمحافظة صنعاء والمطلة على مطار العاصمة بينما استمرت المواجهات في نقيل بن غيلان المؤدي إلى بوابة العاصمة من جهة بني حشيش.

وأعـلمت صحيفة البيان الاماراتية في عددها الصباح الاحد بحسب ما نقلته عن مصادر عسكرية أن الشرعية دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة تشمل الآلاف من المقاتلين إلى شرقي صنعاء، استعداداً للسيطرة على المدخل الشرقي للمدينة.

وأوضحت أن ضباطاً من التحالف العربي يشاركون في وضع ترتيبات الهجوم الكبير الذي سيشكل أول تقدم فعلي لهذه القوات في الجبهة منذ ما يزيد على سـنــــة، إذ تخطط قوات الشرعية للسيطرة على منطقة نقيل بن غيلان التي تعتبر أصعب المناطق قبل الوصول إلى مشارف العاصمة.

وأعـلمت الجهــات أن التعزيزات العسكرية تشمل مدفعية ثقيلة وعربات مدرعة على أن يتولى طيران التحالف مهمة توفير الغطاء الجوي للهجوم.

وأعـلمت الجهــات أن قوات القوات الوطني بدأت هجوماً واسعاً بغرض السيطرة على السلسلة الجبلية التي تفصل مواقع القوات عن مدخل صنعاء من اتجاه مديرية بني حشيش واُخرى عبد مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي بينما بدأ الانقلابيون حملة اعتقالات ومطاردات لأبناء المديرية بتهمة التعاون مع القوات الوطني.

المصدر : اليمن العربي