الصين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم
الصين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم

الصين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم مانشيت نقلا عن الشاهد ننشر لكم الصين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم .

مانشيت - رغم التقلبات التي شهدها سعر الذهب العام المــنصرم، إلا أن إنتاجه كان ثابتًا تقريبًا، فقد وصل الإنتاج العالمي للذهب إلى نحو 3417 طنًا في 2016، وهي نفس الكمية التي تم إنتاجها سـنــــة 2015، ويرجع ذلك إلى أن زيادة الإنتاج في كندا قابلها انخفاض في الإنتاج في المكسيك.
 واعتبارًا من سـنــــة 2015 فإن الاستهلاك العالمي للذهب الذي تم إنتاجه استُخدم 60% منه في صناعة المجوهرات، و40% للاستثمارات،
ويتسم الذهب بمقاومته للتآكل ومعظم التفاعلات الكيميائية، كذلك أنه من أهم المعادن الموصلة للكهرباء، ما أدى إلى استخدامه بشكل كبير في الموصلات الكهربائية المقاومة للتآكل في أجهزة الكمبيوتر.
 كذلك يُستخدم الذهب في الكثير من الصناعات الأخرى من بينها صناعة الزجاج الملون وترميم الأسنان، كذلك تُستخدم أملاح الذهب في علاج الالتهابات.
 هذا وتعتبر الصين أكبر دولة منتجة للذهب، فقد انتجت العام المــنصرم 455 طنا متريا من الذهب، تليها أستراليا بنحو 270 طنا متريا، ثم روسيا بنحو 250 طنا متريا.
 

برجاء اذا اعجبك خبر الصين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد