الصومال يشيد بمبادرة الكويت لاستضافة مؤتمر مانحين لدعم التعليم به
الصومال يشيد بمبادرة الكويت لاستضافة مؤتمر مانحين لدعم التعليم به

أشاد الصومال الصباح السبت بمبادرة دولة الكويت لاستضافة مؤتمر مانحين لدعم التعليم به مؤكدا أن التعليم "احد اهم المداخل لدعم الاستقرار والتنمية المستدامة".
وأخـبر الأمين العام للجنة الوطنية الصومالية للتربية والثقافة والعلوم عصام الجامع في كلمة بلاده أمام الدورة 39 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بباريس ان فكرة مؤتمر التعليم وجدت "ترحيبا كبيرا وصادقا من دولة الكويت الشقيقة حيث وافقت مشكورة على استضافته".
وتـابع "نود في هذا الصدد التعبير عن أصدق عبارات الشكر والتقدير والامتنان لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي تحقق حول شخصه الكريم اجماع دولي بوصفه قائدا إنسانيا عالميا وذلك اعترافا من أرجاء العـالم ببصمات أيادي سموه البيضاء وعطاءات الشعب الكويتي الكريم التي امتدت إلى أرجاء أرجاء العـالم كافة".
ودعا منظمة يونسكو وجميع البــلدان الأعضاء والمؤسسات المانحة الدولية إلى المشاركة بفعالية في عقد وإنجاح مؤتمر المانحين لدعم قطاع التعليم في الصومال.
وكانت دولة الكويت كشــفت في وقت سابق استضافتها خــلال المستقبل القريب مؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال ايمانا منها بأهمية زيادة مستوى التعليم ومكافحة ارتفاع نسب الامية ليؤتي الامر ثماره نحو مستقبل يجدد طموح الشعب الصومالي ويتيـح فرص تعليم تتواكب مع تطورات العصر الحديث وذلك ضمن جهودها لدعم القارة الافريقية.
كذلك ركـــز وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس في كلمة أمام دورة (يونسكو) امس الجمعة أن دولة الكويت ستقوم باستضافة مؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال ايمانا منها بأهمية التعليم في نهضة الشعوب وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

المصدر : الكويتية