لجنة العاصمة في "البلدي": تخصيص مواقع في المحافظات لعرض الشباب مشروعاتهم الصغيرة
لجنة العاصمة في "البلدي": تخصيص مواقع في المحافظات لعرض الشباب مشروعاتهم الصغيرة

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي الكويتي الصباح الاربعاء على اقتراح يتعلق بتخصيص موقع لكل محافظة من محافظات دولة الكويت يكون ملائما للشباب لعرض منتجاتهم ومشروعاتهم الصغيرة.

وتـابع رئيس اللجنة العضو الدكتور حسن كمال في بيان للصحافيين ان اللجنة اوصت في تشكيل نادي من الجهات المعنية لاختيار تلك المواقع بشكل يتناسب معها اضافة الى وضع اليه لاصدار التراخيص الخاصة بها.

وتحدث كمال ان اللجنة وافقت ايضا على الاقتراح الخاص بطرح الدولة لاراضي سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر اضافة لموافقتها على تأسيس حديقة عامة في منطقة الدعية.

وأَرْشَدَ ان اللجنة وافقت على اقتراح الزام شاحنات نقل الانقاض والرمال بتركيب نظام تتبع اضافة لموافقتها على زراعة الاشجار المعمرة التي تتماشى مع طقس دولة الكويت لاسيما في موسم الصيف بالمناطق الشمالية الغربية والجنوبية في البلاد.

وبين كمال ان اللجنة وافقت على تأسيس مضمار لرياضة العجلات الرباعية وتحديد مناطق ترفيهية خاصة بتلك الرياضة بينما احال للجلسة الرئيسية عددا من الاقتراحات منها تخصيص مواقع (استراحات) على الطرق السريعه الخاصة بالسفر.

ولمح ان اللجنة وافقت على اقتراح تخصيص موقع في المنطقة الشمالية لانشاء اسواق (آوت ليت) بينما اجلت اقتراح الغاء لجنة السلامة في المجلس البلدي لانتهاء الغرض من انشائها.

وأخـبر ان اللجنة احالت عددا من الاقتراحات الى الجهاز التنفيذي في البلدية لابداء الراي منها اقتراح خاص بتطوير البنية التحتية في منطقة كبد الصناعية واعتماد الدور الاستشارية لاصدار شهادة الاوصاف حسب القوانين واللوائح المنظمة لها.

 

المصدر : أخبار الكويت