وكيلة الشؤون زارت نزلاء الرعاية: الجمعية الخاسرة تُحل
وكيلة الشؤون زارت نزلاء الرعاية: الجمعية الخاسرة تُحل

ركـــزت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإنابة شيخة العدواني أمس اهتمام الوزارة على منح كل الخدمات لنزلاء دور الرعاية والمسنين في منازلهم.
جاء ذلك خــلال جولة للعدواني في مجمع دور الرعاية نيابة عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء المسنين وذوي الإعاقة والأبناء.
واعربت عن سعادتها للقيام بهذه الزيارة صباح اول ايام عيد الأضحى المبارك «لمشاركة النزلاء فرحتهم ومنحهم الشعور بأنهم وسط أسرهم» مثمنة جهود العاملين بجميع دور الرعاية على «رعايتهم لمنتسبيها والتفاني في خدمتهم على مدار العام».
وعن ألقى الجمعيات التعاونية للاستثمار أخـبرت إن طرحها حالة نادرة «ولا يوجد لدينا اي جمعية استثمرت حتى الآن سوى الدسمة نظرا لظروفها للحفاظ على بقائها وعلى حقوق المساهمين واستمرار العمل التعاوني لأن القانون ينص على ان الجمعية الخاسرة تحل».
وأضافت أن الوزارة في طور دراسة طلبات استثمار تقدمت بها جمعيات تعاونية أسوة باستثمار جمعية الدسمة وذلك لاتخاذ القرار المناسب حسب القانون موضحة أن الوزارة ممثلة في القطاع التعاوني تسعى لتطبيق الهدف من تأسيس الجمعيات التعاونية وهو منح الخدمات بأقل تكلفة وليس تحقيق الأرباح.
وعلى صعيد مشروع نوادي كبار السن الذي أنشئ أحدها في محافظة مبارك الكبير ومن المفترض ان يعمم على باقي محافظات الكويت أعـلمت ان قطاع الرعاية مستمر في برنامج المشروع والبحث عن اماكن ملائمة لإقامته في المحافظات.

المصدر : الشاهد