التجارة: فتح باب التسجيل لاصدار الرخص متناهية الصغر عبر الانترنت
التجارة: فتح باب التسجيل لاصدار الرخص متناهية الصغر عبر الانترنت

كشــفت وزارة التجارة والصناعة الكويتية فتح باب التسجيل لإصدار الرخص الحرة المتناهية الصغر عبر الموقع الإلكتروني لمركز الكويت للأعمال (www.kbc.gov.kw).

وأخـبرت الوزارة في بيان صحافي الصباح الخميس إنها تستقبل الآن طلبات الرخص الحرة المتناهية الصغر من خــلال الموقع الإلكتروني المذكور والذي يهيأ أيضا معرفة الخطوات والشروط الواجب توفرها لإصدار تلك الرخص الحرة.

وأوضحت أنه عقب الانتهاء من منح الطلب وأخذ الموافقة على التأسيس من وزارة الداخلية يجب على المؤسس القيام بزيارة مركز الكويت للأعمال للتوقيع على عقد التأسيس وتسلم السجل التجاري للشركة.

وأعـلمت أنه بعد انتهاء مركز الكويت للأعمال من استكمال ترخيص الشركة يجب على مقدم الطلب زيارة المركز لسداد الرسوم وتسلم الرخصة الحرة المتناهية الصغر.

وبينت أنه لمزيد من الاستفسار عن أهم الأسئلة المتعلقة بإصدار الرخص الحرة المتناهية الصغر أو لأي مساعدة أو المساندة الفني يمكن التواصل مع الحساب المخصص لذلك على موقع (تويتر) (support_kbc).

وللاشارة فإن الوزارة تسمح بترخيص 19 نشاطا حرا منها نشاطات الاستشارات - عدا تلك التي ينظمها أحد القوانين المهنية - وتصميم الأزياء والملبوسات والأحذية والمجوهرات وتصميم الديكورات الداخلية إضافة إلى نشاطات الخطاطين والرسامين والمصورين والتصوير الخارجي للمناسبات وكذلك إنتاج الصور المتحركة والأفلام.

ومن النشاطات التي يسمح في ترخيصها أيضا صيانة برمجيات وتصميم صفحات المواقع وتصميم وبرمجة البرمجيات الخاصة (البرامج الإلكترونية) وتصميم المواقع الإلكترونية (ويب) والترجمة.

كذلك يسمح بترخيص نشاطات تنسيق وصيانة الحدائق وتنفيذ وإدارة المتاحف والمراكز الثقافية وتنظيم المعارض والمؤتمرات والمعسكرات الرياضية وتنظيم البطولات الرياضية إضافة إلى تعليم الأنشطة الرياضية والفنون.

وإضافة إلى ذلك يجوز ترخيص نشاطات حجز وسائل النقل والفنادق والمطاعم والأماكن الترفيهية وتصميم الهدايا والكماليات وتنظيم الرحلات السياحية والإرشاد السياحي.

 

المصدر : أخبار الكويت