المطيري: الحجاج في أمس الحاجة للحفاظ على سلامتهم
المطيري: الحجاج في أمس الحاجة للحفاظ على سلامتهم

ركـــزت وزارة الصحة أهمية التعاون التنظيمي مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتعزيز التوعية الصحية لجميع الاداريين المشاركين في بعثة الحج.
وأخـبرت رئيسة المكتب المذيــــــع في الوزارة غالية المطيري في بيان صحافي على هامش تنظيم المكتب يوما توعويا مفتوحا في الاوقاف لإداريي بعثة الحج الكويتية ان موسم الحج يشهد سنويا تعاونا وثيقا بين الوزارتين.
وأضافت ان وزارة الصحة هي المسؤولة عن منح الخدمات الطبية للحجاج في حين تتولى وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المسؤولة عن الجانب التنظيمي والاداري واللوجستي للبعثة.
وأوضحت ان بعثة الحج الكويتية تعتبر وجهة مشرفة لحسن التنظيم والتعاون بين كل الجهات المسؤولة عن رعاية الحجاج مشددة على أهمية توعية كل الاداريين المشاركين فى البعثة بالجوانب الصحية.
ولفتت الى ان زيادة التوعية بالجوانب الصحية لدى المشاركين في البعثة يأتي لدورهم المهم في توعية الحجاج الذين هم بحاجة ماسة لمزيد من الوعي للحفاظ على سلامتهم الشخصية زيادة على مسؤوليتهم عن سلامة وأمن الحجاج الآخرين لاسيما المشرفين على تغذية الحجاج.
وأَرْشَدَت الى أن الصباح التوعوي يشمل معرضا صحيا يشارك فيه الى جانب المكتب المذيــــــع الكثير من ادارات وزارة الصحة على سبيل المثال ادارة الطوارئ الطبية والتغذية والاطعام وتفتيش الادوية ومنع العدوى وادارة العلاج الطبيعي وادارة مساعدات طب الاسنان والخدمات الصحية لكبار السن.
وبينـت بان نادي المكتب المذيـــــع يمنح نصائح للحجاج من مختلف الفئات العمرية خصوصا كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة إلى جانب الإرشادات الصحية إذ يوزع المكتب مطبوعات توعوية وسوارات تعريفية لمرضى السكري علاوة على إعداد أفلام توعوية على شاشات العرض الخاصة بالمكتب.
ولفتت إلى تنظيم المكتب طوال شهر شهر آبَ الحالي حملة إلكترونية تشمل لقاءات مع أطباء من مختلف المجالات وأفلاما توعوية وبوستات يتم بثها على قناة اليوتيوب الخاصة بالمكتب ووسائل التواصل الاجتماعي لنشر النصائح الصحية الهادفة خــلال موسم الحج.

المصدر : الشاهد