وزير الإعلام: إشادة عربية لإحتضان الكويت عاصمة الشباب العربي
وزير الإعلام: إشادة عربية لإحتضان الكويت عاصمة الشباب العربي

أخـبر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري الصباح الأحد ان احتضان دولة الكويت عاصمة الشباب العربي لعامي 2017-2018 حظي بإشادة الجميع.

وتـابع الوزير الجبري على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة أن البرامج والانشطة الشبابية التي فعلتها الكويت في تلك الفترة وما حققته بهذا الخصوص حظيت بصدى ايجابي لدى أكثر من 17 دولة عربية شاركت في حضور ختام الفعاليات الشهر المــنصرم في الكويت.

واكد اهمية انجاح البرامج التي تقدم للشباب الذي يعتبر العنصر الفاعل في كل المجتمعات مشيرا إلى احتفالية ستقام بمناسبة احتضان مصر عاصمة الشباب العربي لعامي 2018-2019.

وبشأن اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أخـبر الوزير الجبري ان المشاركين اطلعوا على محاضر اجتماعات سابقة للجان المالية والفنية بانتظار المصادقة عليها من خــلال اجتماع المجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

والمح الى تطرق اجتماعات اللجان لخطط واستراتيجيات وزارات الشباب والرياضة في البــلدان العربية والتنسيق ازاء القضايا التي تهم شريحة كبيرة من الشباب العربي.

ومن المقرر أن تعرض كل التوصيات في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الـ 41 المقررة غدا الاثنين بمقر الجامعة العربية للموافقة على تنفيذها.

على صعيد متصل شارك الوزير الجبري الصباح الاحد في اجتماع مجلس ادارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية في دورته ال38 بمقر جامعة البــلدان العربية.

واستعرض الاجتماع الحساب الختامي للصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية والموازنة المقترحة للعام المالي الاتي والمخصصات المالية لأبرز الأنشطة والمشروعات التي من المقرر تنفيذها الفترة المقبلة.

المصدر : الكويتية