وزيرة الشؤون: المرأة مانشيت اثبتت دورها الريادي في مسيرة التنمية
وزيرة الشؤون: المرأة مانشيت اثبتت دورها الريادي في مسيرة التنمية

 أخـبرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مانشيت هند الصبيح الصباح الاحد ان المرأة مانشيت اثبتت دورها الريادي والفاعل في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد بشتى المجالات.

جاء ذلك في كلمة للوزيرة الصبيح بالحفل الختامي لبرنامج (إعداد القيادات الوطنية من السيدات) الذي يقام في مضمـار التعاون بين الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالشراكة مع مركز ابحاث ودراسات المراة في كلية العلوم بجامعة الكويت.

واكملت ان البرنامج يعتبر خطوة إيجابية مهمة في رسم ملامح مستقبل جاد يقوم على تفعيل دور المرأة ومساهمتها في زيادة مؤشرات التنمية بالدولة وتمكينها من إحراز اهداف ملموسة على كافة الأصعدة.

وأوضحت ان البرنامج يهدف الى اثبات قدرة المرأة على العمل في الكثير من المحافل اضافة الى تأهيل أجيال جديدة من السيدات القياديات في مختلف المجالات للقيام بالاعمال الداعمة للتنمية المستقبلية.

ولفتت الى ان البرنامج ساعد في ابراز دور السيدات والاستفادة من خبراتهن في تكوين وتأهيل جيل جديد من القيادات النسائية التي تسهم بشكل إيجابي في تطوير الدولة وتسعى لإحداث تقدم ملموس ونجاحات حقيقية رغم التحديات المفروضة.

من جهته أخـبر الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في كلمة مماثلة ان البرنامج يتوافق مع استثمار الكويت طويل الاجل في الموارد البشرية وتنمية رأس المال الاجتماعي والثقافي.

واكد مهدي اهمية السعي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة لاسيما المتعلقة بتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع وحماية السيدات من مواجهة أي عنف أو تمييز زيادة على توفير الفرص لهن للوصول إلى تحقيق طموحاتهن في مساعدة المجتمع.

واعرب عن فخره باعداد كوكبة من القيادات النسائية تعملن في كافة المجالات في القطاعين الخاص و الحكومي الذي سيبرز دور السيدات و الاستفادة من خبراتهن في تكوين وتأهيل جيل جديد من القيادات النسائية لتنفيذ خطة التنمية الوطنية.

بدوره ركـــز رئيس جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين الانصاري في كلمة مماثلة اهمية انشطة مركز دراسات وابحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية وما يقوم به من أنشطة فعالة ودور متميز في مساعدة الجامعة والمجتمع.

وأخـبر الانصاري ان جامعة الكويت تقدم كل اشكال المساندة  لمركز دراسات وابحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية الذي يعتبر اول مركز على مستوى دول مجلس الخليجي الذي يعتني بشؤون المرأة.

واضاف ان برنامج  (إعداد القيادات الوطنية من السيدات) سيسهم بشكل كبير في إفادة السيدات لمناحي كثيرة ومختلفة من القيادة والعمل لمواجهة التحديات وسيساعدهن في اثبات قدراتهن على العمل والابداع وخلق اجواء متميزة للعمل وتطويره.

المصدر : الكويتية