«الصحة»: إعادة تحليل دواء «ميتافاج 500 ملغم» للتأكد من مأمونيته عند ...
«الصحة»: إعادة تحليل دواء «ميتافاج 500 ملغم» للتأكد من مأمونيته عند ...

أوضــح مسؤول بوزارة الصحة عن قيام الوزارة بإعادة تحليل المنتج الدوائي الخاص بمرضى السكر (ميتافاج 500 مللي غرام) بعد ورود كتاب من مجلس الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي من عدم انتظام نسبة السكر لدى بعض مستخدمي الدواء في البحرين.

جاء ذلك في بيان للوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة الدكتور عبدالله البدر لوكالة الاخــبار مانشيت مساء أمس الاثنين اثر ورود توصية من اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي بضرورة إعادة تحليل المستحضر.

واكد البدر اهتمام الوزارة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الامن الصحي في البلاد حسب بروتوكولات العمل الصحي مشددا على اهتمام الوزارة على اجراء توصيات اللجنة الخليجية المركزية حسب الاطر المتفق عليها والمتوافقة مع تطلعات منظمة الصحة العالمية.

وتحدث ان اعادة تحليل الدواء اجراء طبيعي للتأكد من سلامة المنتج المتداول، مؤكدا ان الوزارة هبوط باستمرار كل الارقام التشغيلية لمنتجات الادوية الواردة للسوق الطبي في البلاد من خــلال التواصل مع المنظمات الدولية والاقليمية والعربية والخليجية.

واضاف "لقد تمت إعادة اجراء التحاليل المخبرية الاحترازية بهدف التأكد من فعالية ومأمونية وجودة الدواء قبل التعامل" موضحا ان الكويت هي الدولة الوحيدة من ضمن البــلدان الاعضاء التي تقوم بتحليل كل تشغيلات الأدوية قبل تداولها داخل البلاد سواء كانت من إنتاج محلي أو مستورد.

وبين ان الوزارة تقوم بهذا الاجراء زيادة في الحرص والاطمئنان على سلامة وفعالية كافة الأدوية المتداولة لافتا الى ان الوزارة مممثلة في قطاع الرقابة الدوائية والغذائية ستقوم بإعلان النتائج المخبرية خــلال الأيام القليلة المقبلة إيمانا منها بمبدأ الشفافية العلمية وحرصا على سلامة المرضى. 

المصدر : الكويتية