«أمن الحدود» أجرت تمريناً تعبوياً بمشاركة القوات البرية
«أمن الحدود» أجرت تمريناً تعبوياً بمشاركة القوات البرية

«أمن الحدود» أجرت تمريناً تعبوياً بمشاركة القوات البرية مانشيت نقلا عن الشاهد ننشر لكم «أمن الحدود» أجرت تمريناً تعبوياً بمشاركة القوات البرية .

مانشيت - كتب محسن الهيلم:

برعاية وكيل وزارة الداخلية النـــــــادي محمود الدوسري وبحضور  آمر القوة البرية في القوات الكويتي اللواء الركن خالد الصباح والوكيل المساعد للمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبد الله المهنا ووكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ  والوكيل المساعد للأمن الخاص اللواء شكري النجار ومدير سـنــــة الإدارة العامة لأمن الحدود البرية  اللواء فيصل العيسى، قام قطاع امن الحدود تمريناً ميدانياً وذلك بمشاركة القوات الكويتي -  القوات البرية «قوة صباح» والمسلحات وإسناد الأباتشي ومتدرب من المملكة العربية السعودية .  اشتمل التمرين على سيناريو مواجهة لعملية اقتحام لأحد المراكز الحدودية أحبطها رجال أمن الحدود بمساندة طائرات الاباتشي بكفاءة عكست المستوى الفائق الذي وصل إليه المتدربون عبر التدريبات المكثفة والشاقة. كذلك شمل التمرين رماية حية وتحركات تعبوية لطواقم مركز الحدود «الحركة والنار» في أثناء الرماية أظهرت مدى قدرة القوات المشاركة وكفاءتها في منح المهارات المطلوبة للتعامل مع المستجدات الأمنية بما يحفظ أمن واستقرار الكويت.
ورحب رئيس سـنــــة الإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء فيصل العيسى بالحضور، مؤكداً أن أمن الحدود يمثل خط الدفاع الأول للذود عن تراب الوطن الغالي وحماية البلاد من الأخطار وضمان أمنها وسلامتها.
وتـابع أن التمرين يعتبر من التمارين الدورية لقطاع أمن الحدود للوقوف على المستوى العملياتي والتدريبي لمنتسبي القطاع، مشيداً بالتعاون مع رجال القوات الكويتي والدول العربية الشقيقة في مضمار سياسة التعاون وتبادل الخبرات التي تنتهجها وزارة الداخلية مع كافة قطاعات الدولة بهدف صقل قدرات منتسبيها بالخبرات اللازمة لإنجاز المهام والأعمال الموكلة إليهم بالكفاءة والسرعة اللازمة.
وأَرْشَدَ إلى المساندة اللامحدود الذي توفره وزارة الداخلية للعاملين في قطاع أمن الحدود من منطلق دورها الفعال في حماية البلاد والدفاع عن أمنها واستقرارها. وأشاد بالدور الحيوي والأساسي الذي يقوم به قطاع أمن الحدود من أجل إحكام السيطرة الأمنية على الحدود البرية للبلاد، وكذلك الكفاءة والمبادرة وسرعة الاستجابة لمواجهة أي تطورات طارئة. حضر التمرين اللواء ركن رافع الديحاني رئيس سـنــــة مديرية عمليات القيادة التنسيقية لحماية الشرطـــة الداخلي واللواء فؤاد الاثري رئيس سـنــــة مديرية أمن مبارك الكبير والعميد إياد الحداد رئيس سـنــــة الإدارة العامة للحدود البرية والعديد من قيادات قطاع أمن الحدود والعمليات والأمن العام.

برجاء اذا اعجبك خبر «أمن الحدود» أجرت تمريناً تعبوياً بمشاركة القوات البرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد