"التواصل مع مسئولى الإعلام" ورشة عمل بنقابة المهندسين
"التواصل مع مسئولى الإعلام" ورشة عمل بنقابة المهندسين
افتتح طارق النبراوى نقيب المهندسين الصباح السبت، فعاليات ورشة العمل الثانية والتى نظمتها لجنة الإعلام بالنقابة العامة للمهندسين، تحت عنوان "التواصل مع مسئولى الاعلام بالنقابات الفرعية" والتى أدارها المهندس ماهر مخلوف مقرر لجنة الإعلام.

وحاضر فى الورشة اللواء طارق المهدى وزير الإعلام الأسبق، والكاتب الصحفى محمد الروبى المستشار الإعلامى للنقابة والروائى فتحى امبابى رئيس تحرير مجلة النقابة، وصبحى عبد البصير رئيس إدارة الإعلام الرقمي بالنقابة، بالإضافة لمسئولى الإعلام بالنقابات الفرعية.

وبرهن نقيب مهندسي مصر أن الإعلام وسيلة مهمة لربط المهندسين ببعضهم على مستوى الجمهورية، مشددًا على ضرورة أن ينصب اهتمامه فى الوقت الحالى على مشروع مستشفى بدر 46746 ذلك المشروع العملاق الذى تسعى النقابة لإنجازه بأعلى درجات الجودة، لافتًا إلى أنه بمثابة هدية من المهندسين لشعب مصر.

كذلك أَرْشَدَ إلى أن المشروع التالى الذى تدرسه النقابة هو مشروع إنشاء كلية أو معهد للتعليم الهندسى تتوافر فيه كل مواصفات ومعايير دراسة علوم الهندسة والتى لم تتحقق في كثير من المنشأت التعليمية الهندسية الخاصة وبتكلفة لا تهدف للربح.

ومن جانبه تقع اللواء طارق المهدى عن تجربته كوزير إعلام أسبق، مؤكدا على أهمية وجود بنية معلوماتية صحيحة بجانب وجود تشريعات إعلامية وضرورة وجود إعلام تنموى وتوعوى يخاطب الأقاليم يسلط الضوء على الأحداث دون تزييف، مشيرًا إلى إن الإعلام الأن يستهلك الوقت فى معارك صفرية لا تهدف إلى شئ سوى إضاعة الوقت.

وفى ذات السياق ألقى محمد الروبى الضوء على الإعلام النقابى كوسيط إعلامى وإعلانى لتعريف المعجبين المستهدف بالإنجازات والمشاكل التى تواجهها النقابة، مبينًا الفرق بين الوسائط الإعلامية المختلفة، شارحًا للأدوار المنوطة بالمسئول المذيـــــع النقابي.

بينما عرض المهندس فتحى إمبابى الرؤية والهوية العامة لمجلة المهندسين من حيث كونها نقابية اجتماعية علمية تقوم بتكريس الأهداف العامة للنقابة، موضحًا الهيكل العام للمجلة والملفات الرئيسية التى تتناولها.

وتناول مهندس ماهر مخلوف خــلال الورشة مقترح للميثاق الإعلامى، بينما قام صبحى عبد البصير بعرض الموقع الإلكتروني الجديد لنقابة المهندسين المرتقب إطلاقه قريبا.

المصدر : صدى البلد