مصر.. إحالة القيادي في "الإخوان" حسن مالك إلى "جنايات أمن الدولة طوارئ"
مصر.. إحالة القيادي في "الإخوان" حسن مالك إلى "جنايات أمن الدولة طوارئ"

مصر.. إحالة القيادي في "الإخوان" حسن مالك إلى "جنايات أمن الدولة طوارئ" مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم مصر.. إحالة القيادي في "الإخوان" حسن مالك إلى "جنايات أمن الدولة طوارئ" .

مانشيت - مانشيت :- أحيل رجل الأعمال المصري البارز المنتمي للإخوان المسلمين حسن مالك و23 آخرون، الصباح الأربعاء، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، في أول برنامج للعمل بهذه المحكمة منذ إلغائها سـنــــة 2012، بحسب مصدر قضائي.

وفسر المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث مع الإعلام، أن "قرار الإحالة هو الأول لتطبيق نظام محاكمات أمن الدولة العليا طوارئ (مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب) منذ أن تم إلغاء تلك المحاكم في سـنــــة 2012".

وفي تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ / أُكْتُوبــرُ المــنصرم، عاد العمل في مصر بمحاكم أمن الدولة طوارئ، التي كانت سمة بارزة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك (1981 ـ 2011)، والملغاة في سـنــــة 2012.

وتختص تلك المحاكم، حسب قرار إعادة العمل بها، بالنظر في عدة جرائم أشهرها "التجمهر، والترويع، والبلطجة، وتنظيم المظاهرات دون الحصول على ترخيص، وتخريب المنشآت العامة".

ووجهت النيابة المصرية في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ / أُكْتُوبــرُ 2015، لحسن مالك و23 غيــرهم (9 حضوريا و13 غيابيا و1 مخلى سبيله) عدة اتهامات أشهرها "الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف القانون، وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي من خــلال تجميع عملات أجنبية وتهريبها خارج البلاد"، وهي الاتهامات التي نفاها دفاع المتهمين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أخلت سبيل المتهمين مرارا، أحدثها في أيَّــارُ / مَــايُوُ المــنصرم، غير أن النيابة كانت في كل مرة تطعن على قرار إخلاء السبيل.

ويعتبر مالك من أبرز رجال الأعمال الإخوان، وتجمعه علاقات وثيقة برجال الأعمال في مصر وخارجها، واستمر طوال عامين، منذ الإطاحة بـ "محمد مرسي" أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، في حُــزَيرَانُ / يُــونِيُوُ 2013، بمنأى عن الملاحقة الأمنية.

غير أن السلطات الأمنية ألقت الامساك عليه في 22 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ / أُكْتُوبــرُ 2015، من منزله شرقي القاهرة.

وفي أواخر سـنــــة 2013، أصدرت الحكومة قرارا بإدراج الإخوان المسلمين جماعة "إرهابية"، بينما تقول الإخوان إن نهجها سلمي في الاحتجاجات على ما تعتبره "انقلابا" عسكريا على مرسي، الذي أمضى عاما واحدا من فترته الرئاسية.

الاناضول 

برجاء اذا اعجبك خبر مصر.. إحالة القيادي في "الإخوان" حسن مالك إلى "جنايات أمن الدولة طوارئ" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز