مقتل شرطيين اثنين وإصابة 9 آخرين في تفجير بسيناء المصرية
مقتل شرطيين اثنين وإصابة 9 آخرين في تفجير بسيناء المصرية

مقتل شرطيين اثنين وإصابة 9 آخرين في تفجير بسيناء المصرية مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم مقتل شرطيين اثنين وإصابة 9 آخرين في تفجير بسيناء المصرية .

مانشيت - مانشيت :-  قتل شرطيان اثنان، وأصيب 9 آخرون، الصباح الأحد، في تفجير عبوة ناسفة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، حسب مصدر أمني.

وأخـبر المصدر ذاته الذي تحفظ على ذكر هويته، إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطريق الدولي في العريش، انفجرت في أثناء مرور سيارة للشرطة”.

وتـابع أن “التفجير أسفر عن مقتل مجندين اثنين بالشرطة، وإصابة 9 غيــرهم، بينما تم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج”.

ولم تعلن السلطات المصرية عن الحادث حتى الساعة :كذلك لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

ويأتي الحادث بعد ساعات من إحباط الأجهزة الأمنية، لهجوم إرهابي على حاجز أمني في العريش ومقتل 4 مسلحين، حسب ما كشــفت وسائل إعلام مصرية مساء أمس.

وكان القوات المصري، أظــهر أمس السبت، الامساك على 3 عناصر “إرهابية” وضبط متفجرات.

والأسبوع المــنصرم، قُتل 6 أشخاص بينهم 3 من عناصر الشرطة، في احتكاكات جرت بين قوات الشرطـــة ومسلحين، في محيط بنك وكنيسة بالعريش.

ووصفت الأجهزة الأمنية الحادث بـ “الإرهابي” وسط أخــبار عن سرقة ملايين الجنيهات من البنك.

وأخـبرت الرئاسة المصرية وقتها عقب اجتماع ضم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مسؤولين بينهم رئيس الوزراء شريف إسماعيل ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي، إنه تم التشاور حول الإجراءات والتدابير الأمنية التي تم اتخاذها، دون مزيد من التفاصيل.

ولجأت العناصر المسلحة التي توصف عادة من السلطات المصرية بـ “الإرهابية” في سيناء مؤخرًا، وبشكل لافت إلى استهداف منشآت خاصة وحكومية عقب هدوء لافت لهجماتها ضد القوات والشرطة هناك.

ومؤخرا، كشــفت مصر تمديد حالة الطوارئ بعموم البلاد، وتمديد حالة حظر التجول في بعض مناطق مدينتي رفح والعريش، شمال محافظة سيناء، لمدة 3 أشهر تنتهي في 10 كَــانُونُ الثَّانِي/ ينَــايرُ المقبل.

المصدر: وكالات 

برجاء اذا اعجبك خبر مقتل شرطيين اثنين وإصابة 9 آخرين في تفجير بسيناء المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز