سفير تنزانيا بالقاهرة يزور نقابة المهندسين
سفير تنزانيا بالقاهرة يزور نقابة المهندسين
زار مساء الصباح الخميس السفير التنزانى بالقاهرة محمد حاجى حمزة نقابة المهندسين المصرية وكان فى استقباله طارق النبراوى نقيب المهندسين لمناقشة اجراءات توقيع اتفاقيات تعاون بين نقابة المهندسين بمصر ونقابة مهندسى تنزانيا.

حضر اللقاء أعضاء هيئة مكتب النقابة محمد النمر وكيل النقابة محمد خضر أمين سـنــــة النقابة وفايق جرجس الأمين العام المساعد وعبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد وأحمد هشام مقرر لجنة أفريقيا بالنقابة.

قدم السفير الشكر لنقيب المهندسين على دعوته للحضور مؤكدا على رغبته فى عودة التعاون التبادلى بين البلدين بينما أَرْشَدَ إلى أن مكتبه مفتوحا لاستقبال أى اقتراح بما يعود بالنفع على البلدين.

من طرفه أفصح نقيب المهندسين أن هذا اللقاء يأتى فى مضمار سعى النقابة الدائم لعودة العلاقات مع الأشقاء الأفارق لتبادل الخبرات فى كافة المجالات مؤكدا على استعداد النقابة لتدريب مهندسى تنزانيا بمصر كخطوة هامة لتفعيل العلاقات بين البلدين وترسيخ مبدأ قطعنه نقابة المهندسين على نفسها أن تكون جسرا بين مهندسى مصر ومهندسى إفريقيا .

بينما أَرْشَدَ محمد النمر، وكيل النقابة، إلى أن النقابة قد سبق وعقدت بروتوكلات تعاون بينها وعدد من نقابات إقريقية وستواصل هذا السعى إيمانا منها بدور المهندسين فى القارة فى تفعيل التواصل بين بلادها.

ومن جانبه ركـــز عبد الكريم آدم ان النقابة على اتم الاستعداد لتقديم كافة المساندة لمهندسى تنزانيا مؤكدا على ان النفع يجب ان يكون تبادلى من خــلال تبادل الخبرات والافكار وذلك لإنشاء مدن وطرق جديدة وفيما يساعد الصناعة بطريقه احترافيه .

وفى ذات السياق ركــز أحمد هشام أن تبادل الخبرات بين البلدين سيخلق فرص عمل للمهندسين والمكاتب الاستشارية الهندسية فى القارة السمراء مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق هذا التعاون على أرض الواقع .

بينما أظــهر نقيب المهندسين على أن هناك زيارة سيقوم بها وفد من النقابة فى القريب إلى نقابة مهندسى تنزانيا وسيتم فيها الاتفاق على بنود البروتوكول الذى سيتم توقيعه بين النقابتين.

المصدر : صدى البلد