بورصة أسعار الدواجن الصباح الأربعاء 16-5 .. انخفاض طفيف (إنفوجراف)
بورصة أسعار الدواجن الصباح الأربعاء 16-5 .. انخفاض طفيف (إنفوجراف)

بورصة أسعار الدواجن الصباح الأربعاء 16-5 .. انخفاض طفيف (إنفوجراف) حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بورصة أسعار الدواجن الصباح الأربعاء 16-5 .. انخفاض طفيف (إنفوجراف) .

مانشيت - بورصة أسعار الدواجن الصباح الأربعاء 16-5 شهدت انخفاضا طفيفا فى أسعار المزرعة الصباح وفقا لبورصة الدواجن المصرية، بينما تباينت الأسعار بسوق التجزئة بين الارتفاع والانخفاض من منطقة لأخرى تأثرا بزيادة حجم السحب استعدادا لشهر رمضان المبارك.


عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداخنة بغرفة القاهرة التجارية، أخـبر إن الأسعار بالسوق معتمدة على حجم العرض والطلب، والأسعار بالمزرعة تباينت بين استقرار وارتفاع، وكلها مرتبطة بحجم الكميات المطلوبة يوميا.

وتـابع السيد أن وزارة التموين عرضت كميات من الدواجن المجمدة بالمعارض وصلت نسبة التخفيض بها نحو 15%، مقارنة بسعر المجمد بالسوق الخارجية، الأمر الذى خفف من حجم الطلب على الدواجن المحلية، وهو الذى تسبب في تباطؤ ارتفاع السعر مع حلول شهر رمضان، متوقعًا تحركا فى الأسعار خــلال الأيام المقبلة نتيجة تزايد حجم الطلب.

جدير بالذكر أن إجمالي استهلاك مصر من الدواجن  يصل إلى نحو 700 ألف طن سنويا، في وقت تنتج فيه مزارع الدواجن نحو 2.5 مليون دجاجة يوميا لتلبية احتياجات السوق، وسد الفجوة بين العرض والطلب، ويصل عدد مزارع الدواجن إلى نحو 47 ألف مزرعة، ويبلغ عدد المزارع المرخصة رسميا نحو 20 ألف مزرعة، ويعمل العدد الباقي خارج المنظومة الرسمية. 

 

برجاء اذا اعجبك خبر بورصة أسعار الدواجن الصباح الأربعاء 16-5 .. انخفاض طفيف (إنفوجراف) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري