«مترو الأنفاق»: 8495 اشتراكا في يوم واحد بعد زيادة سعر التذكرة
«مترو الأنفاق»: 8495 اشتراكا في يوم واحد بعد زيادة سعر التذكرة

أخـبر المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، لـ"الشروق" إن إجمالي عدد الركاب الذين قاموا بعمل الاشتراكات يوم 5 أيَّــارُ 2018 وصلت 1255 إشتراك، بينما وصلت عدد الاشتراكات أمس الأول السبت 12 أيَّــارُ 8495 اشتراكا، وذلك بعد زيادة وتقسيم سعر تذكرة المترو بنظام المحطات.

وفسر عبد الهادي أن شركة المترو قامت باستحداث نظام الاشتراكات الشهرية تيسيرا على المواطنين، بإجمالي 60 رحلة أو عدد الرحلات خــلال شهر كامل أيهما أقرب، حيث وصلت ثمن الاشتراك في ‎المرحلة الأولى حتى 8 محطات مبلغ 130 جنيها، ‎والمرحلة الثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 165 جنيها، و‎المرحلة الثالثة لـ26 محطة 190 جنيها، والمرحلة الرابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 250 جنيها، بالإضافة إلى 5 جنيهات ثمن استمارة الاشتراك و25 جنيها ثمن الكارت الذكي لمن يشتريه لأول مرة.

ونفى المتحدث باسم المترو إصدار أي اشتراكات بأسعار مغيرة لما تم الإعلان عنه، وتعليقا منه على اقتراح البعض بابتكار برنامج بعنوان "بدل تذكرتك"، لتقليل عدد المحطات وقيمة التذكرة، أبان عبد الهادي أن بوابات التذاكر الجديدة تشتغل بكفاءة مرتفعة تمنع المواطنين من تزوير التذاكر، وهناك رقابة محكمة بالمحطات من خــلال كاميرات المراقبة وأفراد الشرطـــة المنتشرين، بما يمنع تبادل أو هروب أحد الركاب من حمل التذكرة، منوها إلى أن ثمن غرامة المخالفين لمن يستقل المترو بدون تذكرة أو يزورها 50 جنيها.

واستمر أن كل تذكرة فور إدخالها في ماكينة الدخول، يتم ختمها برقم المحطة والتاريخ والساعة التي مر بها، وبلتالي عند خروج الراكب وعبوره عبر البوابة فإنه النظام الموجود في الماكينات تتأكد من صحة عدد المحطات التي تم المرور.

وبرهن المتحدث باسم المترو انتظام حركة التشغيل في خطوط المترو الثلاثة، وعدم تلاحظ إنخفاض عدد الركاب في ظل دعوات مقاطعة كوب المترو، وأن الأمر كذلك هو المعتاد سواء من تسيير القطارات وفقا لجدول التشغيل أو نسب الركاب المعتادة يوميا.

وأَرْشَدَ عبد الهادي إلى أن المواطنين متفهمون لقرار زيادة أسعار التذاكر، لما له من عائد يساعد على زيادة موارد المترو لإجراء الصيانة الدورية للقطارات بدلا من اللجوء لقطع غيار مستعملة في القطارات لسد العجز في الصيانة.

ودعا المتحدث باسم المترو المواطنين الذي يستقلون المترو يوميا إلى عمل اشتراكات شهرية أو ربع سنوية، لتوفير النفقات وعدم الوقوف في طوابير شبابيك التذاكر.

المصدر : بوابة الشروق