«الهجرة» تعلن أسماء المشاركين الأوائل في مبادرة «فطارنا مع أهالينا»
«الهجرة» تعلن أسماء المشاركين الأوائل في مبادرة «فطارنا مع أهالينا»

كشــفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن أسماء المشاركين الأوائل من ممثلي الجاليات المصرية في الخارج، في مبادرة «فطارنا مع أهالينا»، التي أطلقتها وزارة الهجرة بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير».

وتمثلت الأسماء في: دكتور ناصر فؤاد عضو مجموعة أطباء مصريين بإنجلترا، وكمال حسين كبشة من رموز الجالية المصرية بالكويت، والمهندس أحمد أبو عجيلة رئيس الفــــــريق المصري بدبي، والمهندس سعد موافي من رموز الجالية المصرية بدبي، والمهندس طارق سليمان الفــــــريق الثقافي المصري بنيويورك، والمهندس نصر مطر من رموز الجالية المصرية بالسعودية، والمهندس ثروت قادس من رموز الجالية المصرية بألمانيا، وعمر حشيش من رموز الجالية بفرنسا، وجاكلين سعد من رموز الجالية المصرية بأمريكا، وإسلام الغازولي وحاتم أحمد من رموز الجالية المصرية بالإمارات، وسعيد عثمان من رموز الجالية المصرية بهولندا، ومحمد الرزاز من رموز الجالية المصرية بالسعودية.

وفي مضمار ذلك، وقعت وزيرة الهجرة مع الدكتور علي جمعة بروتوكول تعاون، يهدف إلى إقامة عدد من الموائد الرمضانية لإفطار الصائمين، وتوزيع كرتونة رمضان على المحتاجين في مختلف محافظات الجمهورية خــلال شهر رمضان المعظم، وذلك من خــلال مساهمات المصريين بالخارج في مضمار مبادرة الوزارة «المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهالينا».

وأضافت «مكرم»، أن الجانبين اتفقا في البروتوكول على أن يكون قبول مساهمات المصريين بالخارج في هذه المبادرة بإيداع المبالغ المالية المتبرع بها في حساب بنكي خاص بالمؤسسة يخصص لهذا الغرض، على أن يتم موافاة الوزارة برقم هذا الحساب البنكي حتى ييسر توجيه المصريين بالخارج للمساهمة في المبادرة من خــلال الإيداع فيه، وأن تلتزم المؤسسة بموافاة الوزارة -على وجه رسمي- بقيمة المبالغ التي تم ضخها في هذا الحساب لصالح هذه المبادرة.

المصدر : بوابة الشروق