"قومي المرأة" يهنئ النائبة أنيسة حسونة لحصولها على لقب الزميل الرئاسي
"قومي المرأة" يهنئ النائبة أنيسة حسونة لحصولها على لقب الزميل الرئاسي
هنأ المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، النائبة أنيسة حسونة بمناسبة حصولها على لقب الزميل الرئاسي من جامعة تشامبان في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.

ويعتبر  ذلك منصبا شرفيا رفيعا تمنحه الجامعة، حيث تم اختيار "أنيسة " لهذا التكريم تقديرا لمسيرته المهنية وخدمتها لمجتمعها ودورها الريادي تجاه قضايا المرأة وتقارب الثقافات والحضارات .

وأعربت "مايا "، عن سعادتها بتكريم النائبة من قبل جامعة تشامبان، مؤكدة على تقديرها العميق للدور الذي تفوم به النائبة لخدمة وطنها وافراد مجتمعها ومدى اخلاصها لعملها ، ومعربة عن فخرها بالمرأة المصرية التى تشتغل بجد ومثابرة من اجل زيادة اسم مصر عاليا في كل المحافل الاقليمية والدولية، مشيرة الى ان المرأة المصرية استطاعت ان تكون محل ثقة لدى افراد المجتمع لما تتمتع به من اصرار وعزيمة وحب للعطاء وتقديسها للعمل من اجل النهوض بوطنها .

جدير بالذكر ان الزملاء الرئاسيين هم من التعيينات الأكاديمية التى يمنحها رئيس الجامعة للأشخاص الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجال معين، وشمل الزملاء الرئاسيين فى جامعة شابمان الحائزين على جائزة نوبل، شعراء، وكتابا مرموقين، وزميل ماك أرثر.

ويوجد حاليا 19 زميلا للرئاسة بالجامعة وتعتبر النائبة أنيسة حسونة رقم 20، ويأتى الزملاء الرئاسيون إلى الحرم الجامعى لتدريس كورس تعليمى أو منح محاضرة، وينظر إليهم كجزء من نسيج الجامعة.

المصدر : صدى البلد