صور .. وفد من "الأعلى للجامعات" يفتتح كلية الطب البيطرى بالوادى الجديد
صور .. وفد من "الأعلى للجامعات" يفتتح كلية الطب البيطرى بالوادى الجديد

استقبل الصباح الأحد، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وفد رفيع المستوى من المجلس الأعلى للجامعات، ضم الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، وذلك بهدف بحث آليات فصل فرع الجامعة بالمحافظة، عن جامعة أسيوط وجعلها جامعة مستقلة.

وبحضور وفد الزيارة والدكتور عاطف أبو الوفا رئيس فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد، ونخبه من أعضاء هيئه التدريس بفرع الوادي الجديد وبعض من اعضاء مجلس النواب عن المحافظة، استعرض المحافظ بعض من ما تزخر به المحافظة من مقومات فى شتى المجالات، وما تم اتخاذه من إجراءات لجذب المواطنين والمستثمرين إلى المحافظة .

كذلك أبان المحافظ، أن المحافظة لا تألو جهدا فى توفير كافة الامكانات الخاصة لفصل فرع الجامعة، مشيرًا إلى أن تأسيس جامعة مستقلة يؤدى لخلق آفاق جديدة للتنمية على أرض المحافظة وسيعطيها الفرصة لإمكانية افتتاح أفرع لها بمراكز المحافظة بينما بعد، والذى يمكن بــواسطته تحقيق توجيهات القيادة السياسية فى تطوير واستصلاح المساحات المترامية بالمحافظة واستغلال مقوماتها.

وقدم المحافظ الشكر للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ولجميع رؤساء الجامعات وفد الزيارة ولهيئة التدريس، وكل من يساهم فى تحقيق حلم أبناء المحافظة فى فصل فرع جامعة الوادة الجديد عن جامعة أسيوط .

وفى ذات السياق قام  وفد المجلس الأعلى للجامعات بافتتاح مقر كلية الطب البيطرى، وكذلك المنشآت الجديدة بمقر الجامعة بالكيلو 10 شمال مدينة الخارجة، كذلك تفقد الوفد مقر كلية العلوم وكليتى الآداب والتربية الرياضية ومبنى المدينة الجامعية الجديدة (هـــ)  .

وبرهن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ،أن الهدف من جولة الوفد التفقديى بالمحافظة هو بحث الإمكانيات المالية والإدارية والمعامل والمبانى الجديدة، وكليات الفرع لإعداد تقرير مفصل عن إمكانية تحويل الفرع الذى تم إنشاؤه منذ 22 عاما، إلى جامعة الوادى الجديد.

وأَرْشَدَ المحافظ إلى أن الجامعة ستكون بيت خبرة لتنمية الوادى الجديد وتعميره، موضحًا أن فرع الوادى الجديد يشمل حاليًا 6 كليات هى (التربية - العلوم - الزراعة – البيطرى - التربية الرياضية - الآداب)، وحققت هذه الكليات طفرة كبيرة فى مساعدة أبناء الوادى الجديد من حيث العمران وتوفير تخصصات أكاديمية وكذلك توفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

 

10

 

 

11

 

 

12

 

 

13

 

 

14

 

 

15

 

 

16

 

المصدر : اليوم السابع