البرعي: مصدوم من اعتراض الناس علي غلاء المترو
البرعي: مصدوم من اعتراض الناس علي غلاء المترو

ركــز المحامي الحقوقي نجاد البرعي، إنه مصدوم من غضب واندهاش الناس من زيادة تذكرة المترو، خاصة وأن الموضوع مطروح منذ سـنــــة تقريبًا.

وتـابع في تدوينه له علي حسابة الخاص بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، "أصلاً الحكومة بترفع وبشكل سريع كافة الأسعار وبتزيد وبشكل مبالغ فيه كافة أنواع الضرائب وبترفع وبشكل متعجل كل أنواع المساندة فلماذا الصدمة؟"

واستمر، البرعي"، عمليًا من الواضح أن الحكومة قد حسمت أمرها وقررت أن تجـري برنامج صندوق النقد إلي نهايته من أول زيادة أسعار الوقود وما يستتبعه من زيادة كافة الأسعار إلي وضع برنامج رعاية اجتماعيه، لا أعرف جدواه ولا نتائجه، باسم تكافل وكرامة للفئات الأكثر فقرًا" .

وأَرْشَدَ، "من الواضح أن الناس ليسوا مستعدين نفسيًا علي الأقل لتقبل تبعات اجراء هذا البرنامج خاصة أن من يعانون يفاجأون بإسراف مبالغ فيه في تشييد المباني والطرق وغيرهما وهم غير مقتنعين بجدواها، تذكرو مثلاً مظاهرات حي الأسمرات وغيره " .

وبرهن، "البرعي"، "في على سبيل المثال تلك الأجواء المتوترة وفي ظل غياب الإعلام الذي يحاور المشكلات ويعطي الفرصة للجماهير لإ يضاح رأيها، وفي ظل غياب الأحزاب والمناقشات السياسية التي تساعد علي بلورة حلول غير تقليدية لن يكون أمام الحكومة إلا استعمال العنف لمنع أية احتجاجات" .

وأردف، "فكرة الحكومة هنا أنه بعد سـنــــة أو أكثر قليلاً كل شىء سوف يكون ممتازًا وسيعرف المعجبين أن الحكومة كانت أبعد نظرًا وأنه يا بخت من بكاني وبكي عليا ولا ضحكني وضحك الناس عليا، لو خابت حسابات الحكومة فنحن سنواجه كلًا معارضين ومؤيدين أوضاعًا غير مستقرة سيصعب التعامل معها حتى ولو بالقوة"  .

وكانت الحكومة قد قررت منذ يومين زيادة  أسعار  تذاكر مترو الأنفاق حيث تراوحت أسعار التذاكر فيه من 3 جنيهات إلي 7 جنيهات علي ثلاث مراحل بحسب عدد المحطات التي يستقلها المواطن.

المصدر : المصريون