فتح باب التقدم لمسابقة التميز بين منظمات المجتمع المدني في مصر
فتح باب التقدم لمسابقة التميز بين منظمات المجتمع المدني في مصر

كشــفت جمعية التطوير والتنمية برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، الصباح، عن فتح باب التطور لجائزة «التميز» لمنظمات المجتمع المدني التي يتم تنظيمها للعام الثالث على التوالي.

وأعـلمت الجمعية، في بيان صحفي لها الصباح، إن فتح باب التطور للجائزة سيستمر لمدة شهر، يبدأ من الصباح وحتى 13 تَمُّــوزُ المقبل، على أن يتم منح أهم 4 جمعيات جوائز مالية وشهادات التميز، كذلك سيتم منح الجمعيات التي اجتازت مراحل التقييم جوائز عينية وشهادات تقدير.

وأَرْشَدَت إلى أن من أهم معايير وشروط المسابقة للحصول على جائزة «التميز»: تتيـح معدل الابتكار، وتأثير المشروعات أو الخدمات على المجتمع، ومرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، بالإضافة إلى كيفية التوثيق للمشروعات أو البرامج وأيضًا الاستدامة والاستمرارية.

وبرهن محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، أن الهدف الأساسي من الجائزة هو تكريم الجمعيات ذات الأعمال الناجحة والعمل على تنميتها باعتبارها ضلعا أساسيا من أضلاع التنمية في المجتمع المصري.

وأطلقت جمعية التطوير والتنمية «أهلية غير حكومية» جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في سـنــــة 2016 بقيمة 500 ألف جنيه، بهدف بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتكون أحد سواعد البناء والتنمية بالمجتمع المصري.

المصدر : بوابة الشروق