الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في قطاع المياه يشمل برامج تغطي 12 محافظة
الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في قطاع المياه يشمل برامج تغطي 12 محافظة
ركــز رئيس وفد الاتحاد الأوروبي فى مصر، السفير إيفان سوركوش، أن فعالية ( أسبوع القاهرة الأول للمياه) يهدف إلى زيادة الوعي بالمياه، وتعزيز التفكير حول التحديات المتعلقة بالمياه، والخطوات التنفيذية تجاه إدارة متكاملة لموارد المياه والحفاظ عليها.

وتـابع، خــلال كلمته الصباح الأحد، في أثناء افتتاح الفعالية أنه في هذا المضمار لا يسعنا إلا أن نسجل التزامنا الكامل ودعمنا لمثل هذه المبادرة، حيث تم الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي، ووزارة الري على أن نعقد خــلال أسبوع القاهرة الأول للمياه (يوم التعاون في المياه بين مصر والاتحاد الأوروبي)، ويوافق يوم ١٧ تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ الاتي.

وفسر سوركوش، أن ندرة المياه تحد عالمي وتعتبر مصر ضمن البلدان المعرضة لندرة المياه على مستوى أرجاء العـالم وهذا الأمر يدفعنا للمشاركة سويا لمواجهة هذه التحديات.

وبرهن، أن قطاع المياه يعتبر أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، وهو يعتبر أحد الركائز الأساسية اللازمة للاستثمار في الإنسان.

وأخـبر سوركوش، إن التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر يمتد في قطاع المياه ليشمل برامج تغطي ١٢محافظة مصرية بإجمالي منح مباشرة تقدر بـ 425 مليون يورو، ومن المتوقع أن تخلق هذه البرامج والمشروعات وظائف عديدة.

وتـابع السفير، أن الاتحاد الأوروبي سيظل يساند الإدارة المستدامة للمياه في مصر من خــلال الحوار السياسي والتعاون التنموي مع كل الشركاء المساهمين في هذا القطاع.

المصدر : صدى البلد