سفير الاتحاد الأوروبى: 425 مليون يورو مساهمات بمشروعات المياه فى مصر
سفير الاتحاد الأوروبى: 425 مليون يورو مساهمات بمشروعات المياه فى مصر

سفير الاتحاد الأوروبى: 425 مليون يورو مساهمات بمشروعات المياه فى مصر حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر سفير الاتحاد الأوروبى: 425 مليون يورو مساهمات بمشروعات المياه فى مصر .

مانشيت - إضافة تعليق

أخـبر سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إيفان سوركوش، إن التحديات التى تواجهها منظومة الرى فى مصر صعبة للغاية وتحتاج للمبادرات الجديدة لمواجهة ذلك، لافتا إلى أن إطلاق أسبوع القاهرة للمياه الأول يسهم فى إيجاد الأفكار الجديدة التى يمكن تطبيقها على منظومة الرى بالتعاون مع الحكومة المصرية، حيث أن قطاع المياه من أبرز المشروعات التى يشتغل عليها الاتحاد الأوروبى فى مصر.

وتـابع سوركوش - خــلال كلمته التى ألقاها فى افتتاح فعاليات الأسبوع الأول للمياه بالقاهرة الصباح الأحد، الذى يقام تحت رعاية البنك المركزى المصرى وسفارة الاتحاد الأوروبى - "أن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى فى قطاع المياه بلغ 425 مليون يورو خــلال السنوات الأخيرة، كذلك تم توفير أكثر من 400 فـــــرصة عمل في هذا القطاع في كثير من المشروعات التي يتم العمل عليها".

وفسر أن الاتحاد الأوروبى يرى أن الوقت الحالى هو وقت التحديات التى يجب مواجهتها؛ لتوفير حياة صحية للجميع، كذلك أنه سيسهم فى أعانَه ذلك من خــلال العمل مع الشركاء المختلفين فى منطقة البحر المتوسط.

وأَرْشَدَ سوركوش إلى أن المياه لابد أن تكون متاحة ومحفوظة للجميع دون أن تتعرض لأى مخاطر، منوها بأن الاتحاد الأوروبى سيضع يده في يد الحكومة المصرية من أجل تعزيز التعاون في هذا الملف.

وشارك فى هذه الفعاليات كل الوزارات والجامعات والمنظمات الدولية والشركات والعلماء والخبراء، بالإضافة إلى المنتفعين وصانعي السياسات والقطاع الخاص، زيادة على المشاركة الدولية.

ويهدف عقد المؤتمر إلى إيجاد الحلول للمشاكل المائية، ويعتبر فـــــرصة مهمة للتركيز على قضايا المياه وللوقوف على أهمية المياه وارتباطها بالأمن التي يحتاجه أرجاء العـالم والإقليم، وكذلك بناء الثقة بين كل الجهات ذات العلاقة في تفهم التحديات المائية وضرورة العمل المشترك البناء؛ لإيجاد الحلول الفاعلة؛ وذلك بالتعاون مع البــلدان والأقاليم الصديقة لتطوير المهارات والقدرات المؤسسية المائية.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر سفير الاتحاد الأوروبى: 425 مليون يورو مساهمات بمشروعات المياه فى مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع