سفارة كندا والمصرى للدراسات الاقتصادية يطلقا "دليل المراة المصرية لريادة الاعمال"
سفارة كندا والمصرى للدراسات الاقتصادية يطلقا "دليل المراة المصرية لريادة الاعمال"

سفارة كندا والمصرى للدراسات الاقتصادية يطلقا "دليل المراة المصرية لريادة الاعمال" حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر سفارة كندا والمصرى للدراسات الاقتصادية يطلقا "دليل المراة المصرية لريادة الاعمال" .

مانشيت - إضافة تعليق

اصدر المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع السفارة الكندية فى القاهرة، الصباح الاحد، "دليل المرأة المصرية لريادة الأعمال".


الدليل يهدف للتعرف على عوائق التمكين الاقتصادى للمرأة المصرية، وأهم العوامل التى يمكن اعتبارها محركات للتغيير، وتقديم المساندة اللازم لرواد الأعمال سواء القائمين منهم أو المحتملين بداية من الخطوات اللازمة لتأسيس العمل الخاص بهم وحتى الوصول إلى بيئة أعمال ملائمة.

 

وفى كلمته خــلال ندوة عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بمناسبة إطلاق الدليل، أخـبر سفير كندا فى القاهرة، جيس ديتون، إن أعانَه المرأة وتمكينها اقتصاديا وسياسا هو أولوية لكندا فى أرجاء أرجاء العـالم وبالطبع فى مصر. وأَرْشَدَ إلى أنه زار محافظات مختلفة فى مصر فى سبيل تعزيز هذا الهدف مشيدا بالمرأة المصرية، حيث التقى بالكثير من النماذج الناجحة.

 

وأخـبر ديتون إن تمكين المرأة اقتصاديا أمرا مهما للرجال أنفسهم وللمجتمع كله، معربا عن سعادته لإطلاق "دليل المراة المصرية لريادة الأعمال" بالتعاون مع مركز الدراسات الاقتصادية، ودعم تطوير عمل المرأة فى أرجاء مصر. وأَرْشَدَ إلى أن المرأة تواجه الكثير من التحديات على سبيل المثال القيود المجتمعية، مما يجعل مشاركتهم فى الأعمال منخفضة.

 

واكـــــد على أن تمكين المرأة يقع فى مركز مساعدة كندا لمصر، كذلك أنهم يشتغلون على خلق فرص عمل للنوعين وتشجيع الأعمال.

 


وأخـبرت عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز، ان الدليل سيؤثر فى حياة الكثيرين حيث يتيـح لهم المعلومات المطلوبة لانجاح تجاربهم ومشروعاتهم، ويحقق العدالة الاجتماعية. واكملت ان الدليل يختلف كثيرا عن منتجات المركز من حيث حجم التأثير المتوقع، إذ أنه منتج ذو طبيعة خاصة لا يحتوى على تحليل اقتصادى بالمعنى المفهوم، وإن كان مكملا لكافة الأبحاث الاقتصادية التى تخص ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأخـبرت مارى بشارة، رئيس لجنة المرأة الريفية لدى المجلس القومى للمرأة ونائب رئيس اللجنة الإقتصادية، فى كلمتها إن المجلس يهدف إلى الوصول لأغلب المحافظات من خــلال تدريب المرأة. وأَرْشَدَت إلى أن الدراسات أوضــحت عن أن 75% من المزارعين المصريين هم من السيدات.

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر سفارة كندا والمصرى للدراسات الاقتصادية يطلقا "دليل المراة المصرية لريادة الاعمال" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع