ننشر شروط مسابقة التميز للجمعيات الأهلية
ننشر شروط مسابقة التميز للجمعيات الأهلية

كشــفت جمعية التطوير والتنمية فتح باب التطور فى مسابقة "جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني" للعام الثالث على التوالي لمدة شهر على أن يكون ١٣ تَمُّــوزُ ٢٠١٨ هو موعد انتهاء التسجيل للجمعيات الراغبة في التطور للجائزة هذا العام، تبدأ بعدها الجمعيات التي تقدمت مرحلة منح العروض وذلك لمدة شهر، على أن يتم منح أهم 4 جمعيات جوائز مالية وشهادات التميز كذلك سيتم منح الجمعيات التي اجتازت مراحل التقييم جوائز عينية وشهادات تقدير.

وعن معايير وشروط المسابقة للحصول على جائزة التميز، فقد وضعت جمعية التطوير والتنمية معايير لتقييم العروض المقدمة على النحو التالي: "معدل الابتكار وتأثير المشروعات أو الخدمات على المجتمع، ومرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، بالإضافة إلى كيفية التوثيق للمشروعات أو البرامج وأيضًا الاستدامة والاستمرارية".

ويجب على الجمعيات الفائزة الحصول على نسبة لا تقل عن 80% في كل مرحلة من مراحل التقييم، كذلك يجب علي الجمعيات المتقدمة لنيل الجائزة أن تكون مشهرة بوزارة التضامن، ولديها تقرير مراجعة الحسابات المالية للسنتين الأخيرتين ولديها عمالة دائمة (الحد الأدنى 5 عاملين)، ولديها سابقة أعمال لمشروعات وبرامج تنموية.

وأخـبر محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، أن الهدف الأساسي من الجائزة هو تكريم الجمعيات ذات الأعمال الناجحة والعمل على تنميتها باعتبارها ضلع أساسي من أضلاع التنمية في المجتمع المصري.

وأطلقت جمعية التطوير والتنمية جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في سـنــــة 2016 وتم الإعلان عن الجمعيات الفائزة خــلال إحتفال كبير بحضور د.غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، حيث تم تسليم جوائز مالية للجمعيات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى وحصلت 7 جمعيات على جوائز عينية وشهادات تقدير.

وفيما يتعلق بخطوات المسابقة ستقوم المنظمات بملء استمارة التسجيل على الإنترنت من خــلال الموقع الإلكتروني www.pdf-eg.org/award ، وعن شروط المسابقة والحصول علي الجائزة ستتمكن كل الجمعيات من تنزيل النسخة الإلكترونية من دليل الجائزة والذي يقوم بشرح كل التفاصيل والمراحل وكذلك المستندات التي يجب توافرها للترشح للجائزة من خــلال موقع الجائزة www.pdf-eg.org/award

المصدر : صدى البلد