الصباح.. انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي برئاسة مصر
الصباح.. انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي برئاسة مصر

ينطلق مساء الصباح الأحد نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي في مصر، حيث كشــفت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب أرجاء العـالم أن هذا النموذج يأتي اجراءًا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب أرجاء العـالم الذي عقد في شرم الشيخ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي المــنصرم بتفعيل الحوار بين الشباب العربي والأفريقي.

ويشارك في النموذج عدد من الشباب العربي والأفارقة ليتناقشوا ويتحاوروا في التحديات التي تواجههم، وكيفية التغلب عليها، بحضور عدد من الشخصيات الأفريقية المرموقة ورفيعة المستوى.

ويعقد نموذج المحاكاة بحضور ممثلين لأكثر من 20 دولة عربية وأفريقية، من الطلاب الأفارقة والعرب الدارسين بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي بدفعاته.

ومن المرتقب أَن يصدر عن ذلك النموذج توصيات مهمة، إذ إن مصر تستعد لاستضافة القمة الأفريقية في سـنــــة 2019، ومن بين ضيوف شرف نموذج المحاكاة دايان باهتي من رواندا، والدكتور ماهاما يدراوجو، رئيس إدارة الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بالإنابة بمفوضية الاتحاد الأفريقي.

ويحمل Mahama Ouedraogo شهادة الدكتوراه في تربية النباتات من جامعة Texas A & M، وشغل منصب المدير التنفيذي لأبحاث وتطوير الحبوب الغذائية شبه القاحلة، الأمين التنفيذي للجنة العلمية والبحثية التابعة للاتحاد الأفريقي. 

يشغل حاليًا منصب رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا والمدير بالإنابة لقسم علوم وتكنولوجيا الموارد البشرية "HRST"، التابع لمفوضية الاتحاد الأفريقي. 

ويشرف في هذه القدرات على اجراء مختلف قرارات الاتحاد الأفريقي بخصوص العلوم والتكنولوجيا، بما في ذلك إستراتيجية العلم والتكنولوجيا والابتكار لأفريقيا (STISA-2024) ؛ سياسة وإستراتيجية الفضاء الأفريقية، وجامعة عموم أفريقيا.

وكانت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب أرجاء العـالم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد نشرت بعض التعليقات، وكتبت "من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالشباب العربي والأفريقي، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية". 

كذلك أعـلمت أن «نموذج محاكاة لقمة استثنائية مصغرة برئاسة مصرية» أنه "سيُحاكي شباب أرجاء العـالم قادة أفريقيا، ويتبادلون الأدوار نحو أفريقيا الغد من خــلال إطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي ترقبوا الحدث".

المصدر : صدى البلد