الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في قطاع المياه بلغ 425 مليون يورو
الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في قطاع المياه بلغ 425 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في قطاع المياه بلغ 425 مليون يورو حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في قطاع المياه بلغ 425 مليون يورو .

مانشيت - أخـبر السفير إيفان سوركوش رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن إطلاق أسبوع القاهرة للمياه الأول سوف يسهم في إيجاد الأفكار الجديدة التي يمكن تطبيقها على منظومة الري بالتعاون مع الحكومة المصرية، إذ أن قطاع المياه من أبرز المشروعات التي يشتغل عليها الاتحاد الأوروبي في مصر، مشددا على أهمية إتاحة المياه للجميع دون أن تتعرض لأي مخاطر، وأن الاتحاد الأوروبي سيواصل أعانَه التعاون مع الحكومة المصرية في هذا المجال.

جاء ذلك خــلال الكلمة التي ألقاها، الصباح الأحد، بمناسبة انطلاق ورشة عمل تمهيدية لأسبوع القاهرة الأول للمياه، المقرر عقده في الفترة من 14 إلى 18 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ المقبل، بالتعاون بين وزارة الري والاتحاد الأوروبي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا| الري تبين أسباب ندرة المياه في مصر: 2050 ستعاني البــلدان النامية

وفسر سوركوش أن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في قطاع المياه بلغ 425 مليون يورو خــلال السنوات الأخيرة، كذلك تم توفير أكثر من 400 فـــــرصة عمل في هذا القطاع في كثير من المشروعات، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يرى أن الوقت الحالي وقت التحديات والتي يجب مواجهتها لتوفير حياة صحية للجميع، كذلك أن الاتحاد الأوروبي سوف يساهم في أعانَه ذلك من خــلال العمل مع الشركاء المختلفين في منطقة البحر المتوسط،، وهناك تعاون مع مصر في مضمار برامج ومشروعات في حوالي 20 محافظة.

من طرفه، ذكر باسكوال ستوديتو ممثل منظمة الفاو بالقاهرة رئيس وحدة إدارة المياه، أن المنظمة الدولية تشتغل جاهدة لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات ندرة المياه، مشددا على ضرورة التعاون بين كل البــلدان لإيجاد الحلول ومواجهة ندرة المياه.

وبرهن ستوديتو ضرورة التكامل والتعاون بين دول المنطقة لتقاسم الخبرات والمعلومات والفوائد بين الجميع، مشيرا إلى أهمية أسبوع القاهرة الأول للمياه.

موضوعات أخرى متعلقة:

هل يتسبب سد النهضة في اشتعال «حرب المياه»؟

«ملاعب الجولف».. من يوقف سيل المياه المهدرة؟

وزير الري عن مواجهة تحديات المياه: تفائلوا

بعد استعانة الحكومة بها.. هل تنجح خطة مبارك 2050 في مواجهة أزمة المياه؟

أبو الغيط للدول العربية: يجب وضع أزمة المياه على قمة الأولويات

برجاء اذا اعجبك خبر الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في قطاع المياه بلغ 425 مليون يورو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري