صور.. استعدادات وتكثيفات أمنية في القدس تجهيزا لافتتاح السفارة الأمريكية
صور.. استعدادات وتكثيفات أمنية في القدس تجهيزا لافتتاح السفارة الأمريكية

صور.. استعدادات وتكثيفات أمنية في القدس تجهيزا لافتتاح السفارة الأمريكية حسبما قد ذكر الموجز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صور.. استعدادات وتكثيفات أمنية في القدس تجهيزا لافتتاح السفارة الأمريكية .


مانشيت - تستعد إسرائيل لافتتاح مقر السفارة الأمريكية الجديد فى مدينة القدس المحتلة، والمقرر إقامة حفله الخاص غدًا الاثنين، بحضور 30 سفيرًا من أصل 86 سفيرًا معتمدين لدى تل أبيب، حيث رفضت باقى البــلدان الدعوة، وتكثف حكومة الاحتلال تشديداتها الأمنية فى الطرق المؤدية لمقر السفارة بانتشار دوريات أمنية على مدار الساعة.

 

وحرصت بلدية القدس على تنظيف الشوارع وتزيينها بالزهور واللافتات المرحبة بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، هذا إلى جانب تزيين الطرقات والحافلات بعلم أمريكا وإسرائيل، هذا إلى جانب لافتات مكتوب عليها "ترامب جعل إسرائيل عظيمة"، كذلك تم الكشف عن تغيير لافتة اسم الميدان المؤدى إلى مقر السفارة واسمه "ميدان الولايات المتحدة على شرف الرئيس دونالد جون ترامب"، بينما نسق رالى دراجات بخارية انطلق من مقر السفارة القديم فى تل أبيب، وانتهى حيث موقع المقر الجديد فى القدس.

 

وكان قرر رئيس بلدية القدس نير بركات، تسمية الساحة الواقعة أمام السفارة الأمريكية فى القدس باسم الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب، وجاء فى بيان البلدية، أن الرئيس ترامب "اتخذ قرار الاعتراف بالقدس عاصمة للشعب اليهودى ليكون على جانب الحق وينفذ عملا صالحا"، ولذلك تسمية الساحة باسم ترامب "هو وسيلة إظهار محبة الإسرائيليين واحترامهم للرئيس الأمريكى والشعب الأمريكى الذى دائما إلى جانب إسرائيل".

 

وقام بركات، يوم الاثنين، بتعليق أول لافتة تشير إلى المقر المؤقت للسفارة الأمريكية فى القدس، الذى من المقرر افتتاحه فى 14 أيَّــارُ الجارى بالتزامن مع الاحتفالات بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس دولة إسرائيل، وجاء ذلك فى الوقت الذى تبقى فيه سفارات بقية دول أرجاء العـالم فى تل أبيب باعتبار أن وضع القدس قضية محورية فى النزاع الفلسطينى الإسرائيلى، ويجب حلها عن طريق المفاوضات بين الجانبين.

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر صور.. استعدادات وتكثيفات أمنية في القدس تجهيزا لافتتاح السفارة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز