كهرباء الأقصر : أعانَه قريتى الحلة والحليلة بإسنا بمحولى كهرباء و200 عمود
كهرباء الأقصر : أعانَه قريتى الحلة والحليلة بإسنا بمحولى كهرباء و200 عمود

كشــفت المهندسة مارى روحى، مديرة إدارة الكهرباء بمحافظة الأقصر،أنه تم الانتهاء من تركيب عدد 2 محول كهربائى بقدرة 300 ك.ف.ا بقرية الكلابية بمركز إسنا جنوب الأقصر، حيث أنه تم التعاقد على 3000 متر كابلات متوسط 3×300مم2 وذلك لرفع أسلاك الضغط العالى بقرية الحليلة بمركز إسنا.

وأضافت مديرة إدارة الكهرباء بالمحافظة،فى بيان صحفى،أنه تم التعاقد على تركيب عدد 200 عمود جهد منخفض (عمود انارة بالكشاف) بقريتى الحلة والحليلة بمركز إسنا، وذلك فى ضوء توجيهات محافظ الأقصر محمد بدر، بالاهتمام بالقرى الأكثر احتياجاً ورفع كفاءة قطاع الكهرباء بها وتحسين الانارة بهدف منح مساعدة لائقة بالمواطنين.

من ناحية أخرى أظــهر الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن مديرية الصحة ،نظمت الصباح الأحد قافلتين طبيتين للكشف على موظفى هيئة السكة الحديد وموظفى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر.

وفسر عبد الجواد ،في بيان صحفى،أنه تم توقيع الكشف على العاملين وصرف العلاج على حسب أحتياج كل حالة بالمجان، مشيراً إلى أن الحالات تنوعت ما بين خشونة في المفاصل والفقرات ووضعف سـنــــة وحساسية الصدر وفتاق وضغط عالى والتهاب بالمعدة، حيث جاء ذلك في مضمار تفعيل دور القوافل الطبية وتواجدها فى أماكن مختلفة وبتخصصات متنوعة لضمان مساعدة كافة المواطنين.

المصدر : اليوم السابع