محافظ الجيزة: حل أزمة «باكيات البوهي» و2000 جنيه تعويض لكل بائع
محافظ الجيزة: حل أزمة «باكيات البوهي» و2000 جنيه تعويض لكل بائع

محافظ الجيزة: حل أزمة «باكيات البوهي» و2000 جنيه تعويض لكل بائع حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر محافظ الجيزة: حل أزمة «باكيات البوهي» و2000 جنيه تعويض لكل بائع .

مانشيت - أخـبر محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، إن المحافظة نجحت في احتواء أزمة منتفعي باكيات شارع البوهي بإمبابة، والمعترضة مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مضيفا أن المحافظة على مدار الشهور المــنصرمة عقدت الكثير من الاجتماعات واللقاءات مع المنتفعين، للوصول إلى حلول ترضي الطرفين، بحضور رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق اللواء طارق جمال الدين، مساعد أمين سـنــــة مجلس الوزراء للمشروعات الدكتورة جيهان عبد المنعم، أعضاء مجلس النواب عن دائرة امبابة، المستشار القانوني لمؤسسة مصر الخير إيهاب راضي، مندوبي بنك الاستثمار الأوروبي.

وبرهن الدالي، في بيانات له، الصباح الأحد، اهتمام أجهزة المحافظة على البعد الاجتماعي لمنتفعي الباكيات وتوفير مصدر رزق ثابت لهم مع الأخذ في الاعتبار أهمية المشروع القومي لمترو الأنفاق، والذي يساعد الملايين من أبناء المحافظة وخارجها وضرورة تعاون الجميع في إزالة أية معوقات ترفض تنفيذه.

اقرأ أيضا| الجيزة: 5 ملايين جنيه لصيانة وإصلاح معدات النظافة

ونبه إلى أن المحافظة استجابت لنحو 11 مطلبا من أصحاب الباكيات، رغم أن عقودهم بحق الانتفاع منتهية منذ 10 سنوات، إذ أنه على رأس المطالب التي تم الاستجابة لها، أحقية المواطن في الإيجار أو التنازل عن الباكية وتركيب عدادات كهرباء دون رسوم، وأن يكون حق الانتفاع لمدة 8 سنوات يجدد مرتين وبإيجار لا يتجاوز 30 جنيها شهريا، إلى جانب عدم تحميل المواطن أي فواتير كهرباء منذ إزالة الباكيات في أغسطس العام المــنصرم.

وفسر محافظ الجيزة أنه نظرا لرفض أصحاب الباكيات السوق البديل الذي أقامته المحافظة في شارع الميثاق، تم إقامة 50 باكية وموافقة المحافظة على كافة طلباتهم، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماع يوم الخميس المــنصرم، بحضور رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق وممثلي بنك الاستثمار الأوروبي ومؤسسة مصر الخير، وتمت الاستجابة لمطالب أصحاب الباكيات بتوفير بديل لهم بمنطقة لعبة ببشتيل وهو الموقع الذي أجمعوا على اختياره.

ونوه بأن المحافظة ستعوض أصحاب الباكيات بمبلغ 2000 جنيه شهريا، يحسب منذ أَيْــلُولُ المــنصرم وحتى تاريخ استلام الباكيات البديلة، لافتا إلى أن المحافظة ستنتهي من إقامتها بحد أقصى سـنــــة.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ الجيزة: حل أزمة «باكيات البوهي» و2000 جنيه تعويض لكل بائع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري