قناة السويس تسجل رقما قياسيا جديدا
قناة السويس تسجل رقما قياسيا جديدا

قناة السويس تسجل رقما قياسيا جديدا حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر قناة السويس تسجل رقما قياسيا جديدا .

مانشيت - أظــهر النـــــــادي مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت، الصباح الأحد، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 62 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات وصلت 4 ملايين و300 ألف طن.

وأخـبر مميش، في بيان له، الصباح، إن 29 سفينة عبرت من اتجاه الشمال بحمولة وصلت مليونين و400 ألف طن بينما بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الجنوب 33 سفينة بحمولات وصلت مليونا و900 ألف طن، مشيرا إلى أن سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة (MURCIA MAERSK) تصدرت قافلة الشمال بحمولة وصلت 221 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عمان، وجاءت ناقلة البترول العملاقة (NEW VIGORUS التي تزداد علم هونج كونج على رأس قافلة الجنوب والتي عبرت القناة بحمولة جزئية وصلت 171 ألف طن بعد تفريغ جزء من حمولتها في خط أنابيب السوميد، وذلك في مضمار اتفاقية التعاون بين هيئة قناة السويس والشركة العربية لخطوط الأنابيب "سوميد".

اقرأ أيضا| إيطاليا: قناة السويس الجديدة أبرزت مركزية الجغرافيا الاقتصادية لمصر

وفسر أن حركة الملاحة بالقناة شهدت، الصباح، عبور 5 سفن عملاقة من الاتجاهين بحمولات تزيد عن 150 ألف طن، بينما عبرت 13 سفينة كبيرة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة، مشددا على قدرة القناة على استقبال الزيادة المستمرة في أعداد وحمولات السفن العابرة، والتي تعكس تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية واتجاهها نحو التعافي، وهو ما استعدت له الدولة المصرية جيدا بتبني مشروعات قومية عملاقة، على رأسها مشروع قناة السويس الجديدة للاستفادة من موقع للقناة، وفتح آفاق أرحب في مجال صناعة النقل البحري، بتقديم حزمة من الخدمات البحرية واللوجيستية المتطورة وإقامة مراكز صناعية وضخمة ضمن مشروع التنمية الواعد بمنطقة القناة.

اقرأ أيضا: 1.5 مليار جنيه أرباح «اقتصادية» قناة السويس بالموازنة الجديدة

برجاء اذا اعجبك خبر قناة السويس تسجل رقما قياسيا جديدا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري