الحكومة تسحب قانوني «كاميرات المراقبة» و«الطرق العامة» من البرلمان
الحكومة تسحب قانوني «كاميرات المراقبة» و«الطرق العامة» من البرلمان

الحكومة تسحب قانوني «كاميرات المراقبة» و«الطرق العامة» من البرلمان حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الحكومة تسحب قانوني «كاميرات المراقبة» و«الطرق العامة» من البرلمان .

مانشيت - أخطر رئيس مجلس النواب علي عبد العال، اللجان النوعية المختصة بالمجلس بسحب الحكومة مشروعي قانونين كانت قد تقدمت بهما إلى البرلمان، حول إصدار قانون تنظيم وتركيب واستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة التسجيل، وتعديل بعض أحكام القانون 84 لسنة 1968 في أمر الطرق العامة.

جاء ذلك خــلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الصباح الأحد، والتي استعرضت رسالتين تقدم بهما وزير شئون مجلس النواب عمر مروان، بخصوص سحب الحكومة لمشروعي القانونين.

ونبه وزير شئون مجلس النواب، في رسالته إلى أن الحكومة سحبت مشروع القانون الخاص بإصدار قانون تنظيم وتركيب واستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة التسجيل، نظرا لتنظيم أحكامه في تشريع جديد.

وأحال رئيس مجلس النواب، عدد من مشاريع القوانين إلى اللجان المختصة، أشهرها:

- مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة بإصدار قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والآثار ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 65 لسنة 1975 بإنشاء اتحاد الكتاب إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والآثار ومكاتب الخطة والموازنة والقوى العاملة والشؤون الدستورية والتشريعية.

- مشروع قانون مقدما من النائب إبراهيم حجازي و60 نائبا، بخصوص تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومشروعي قانونين الأول مقدما من النائب يحيى كدواني و60 نائبا غيــرهم بخصوص تعديل بعض أحكام القانون رقم 88 لسنة 2004 بزيادة المعاشات، والثاني مقدما من النائب عبد المنعم العليمي و60 نائبا غيــرهم بخصوص إضافة المادة 76 مكررا إلى القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية، وذلك إلى لجنة القوى العاملة.

- مشروعي قانونين الأول مقدما من النائب عبد المنعم العليمي و60 نائبا غيــرهم بخصوص منح علاوة غلاء استثنائية لجميع العاملين بالدولة، والثاني مقدما من النائب عاطف عبد الجواد و60 نائبا غيــرهم بخصوص تقنين التعاقد أو مد الخدمة بعد سن التقاعد، وذلك إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة.

- مشروع قانون مقدما من النائب عبد المنعم العليمي و60 نائبا غيــرهم بخصوص زيادة المعاشات المدنية والعسكرية إلى لجنة مشتركة من لجان القوى العاملة والدفاع والأمن القومي والخطة والموازنة، ومشروع قانون مقدما من النائب محمد فرج عامر و60 نائبا غيــرهم بخصوص إنشاء نقابة الإعلاميين إلى لجنة مشتركة من لجان الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والثقافة والإعلام والآثار والقوى العاملة.

- مشروع قانون مقدما ممن النائب سعيد حساسين و60 نائبا غيــرهم بإنشاء المجلس القومي لرعاية شؤون الأيتام إلى لجنة مشتركة من لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومشروع قانون مقدما من النائب أسامة شرشر و60 نائبا غيــرهم بخصوص تعديل بعض أحكام القانون رقم 93 لسنة 2016 بخصوص إنشاء نقابة الإعلاميين إلى لجنة مشتركة من لجان الثقافة والإعلام والآثار والخطة والموازنة والشؤون الدستورية والتشريعية.

- مشروع قانون مقدما من النائب بسام فليفل و60 نائبا غيــرهم بخصوص تعديل بعض أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 بخصوص بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإدارة المحلية والخطة والموازنة.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة تسحب قانوني «كاميرات المراقبة» و«الطرق العامة» من البرلمان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري