صور.. أستاذ أورام: الرزاز الكيميائى المضغوط يعالج أورام الغشاء البريتونى
صور.. أستاذ أورام: الرزاز الكيميائى المضغوط يعالج أورام الغشاء البريتونى

صور.. أستاذ أورام: الرزاز الكيميائى المضغوط يعالج أورام الغشاء البريتونى حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صور.. أستاذ أورام: الرزاز الكيميائى المضغوط يعالج أورام الغشاء البريتونى .

مانشيت - إضافة تعليق

أخـبر الدكتور وحيد يسرى جرير أستاذ جراحــــة الأورام بالمعهد القومى للأورام ، أنه بعد عشر سنوات على إنشاء أول مركز متخصص للعلاج الكيميائى بالتسخين الحرارى لأورام الغشاء البريتونى، بالمعهد القومى للأورام جامعة القاهرة، تم إعلان نتائج استخدامه على المرضى، وهو يمثل المركز الأول فى ذلك الوقت على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وتـابع فى بيانات لـ"مانشيت"، أنه مع التطوير المستمر للأساليب الجراحية المتبعة فى علاج هذه الأورام، وامتداد العلاج ليشمل مجموعات جديدة من أورام البطن والغشاء البريتونى، يتم استخدام التسخين الحرارى لعلاج أورام الغشاء البريتونى الأولية، وأهمها "الميزوسليوما"، والتى تعتبر مصر من أكثر البــلدان إصابة به، ويعتبر العلاج الجراحى الذى يتبعه العلاج الكيميائى بالتسخين الحرارى هو العلاج الوحيد لهذا النوع القاتل، وبنسب شفاء تخطت الـ 80 %، وهى نسبة غير مسبوقة فى علاج هذا الورم، كذلك تم عرض نتائج علاج أورام الغشاء البريتونى المنتشرة من أورام القولون والمستقيم والزائدة الدودية، والتى كانت تعتبر حتى وقت قريب مراحل متأخرة ليس لها علاج، حيث وصلت نسب الشفاء لأكثر من 90 % فى أورام الغشاء البريتونى الزلالية المنتشرة من أورام الزائدة الدودية أو منبثقة أوليا من الغشاء البريتونى، وأيضًا أصبح هذا النوع من العلاج هو العلاج الوحيد أيضًا لهذا النوع من الأورام.

واستمر: "الجديد أيضًا انخفاض المشاكل الناتجة عن هذا النوع من العلاج، لأقل من المستويات العالمية المعروفة فى المراكز الطبية العالمية، نتيجة للخبرة المتراكمة على مدى 10 سنوات من علاج هذه الحالات، وتدريب الكوادر المختلفة فى التخدير والتمريض والعناية الفائقة والمؤتمرات العلمية وتبادل الخبرات مع مراكز أرجاء العـالم المختلفة:.

وفسر، "نقوم حاليا بإدخال أجدد تقنية للعلاج الكيميائى لأورام الغشاء البريتونى باستخدام الرزاز الكيميائى المضغوط داخل البطن من خــلال منظار البطن الجراحى، وسيتم استخدامها لعلاج أورام الغشاء البريتونى المنتشرة من سرطان المعدة وسنعرض نتائج هذه التقنية الجديدة قريبا".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر صور.. أستاذ أورام: الرزاز الكيميائى المضغوط يعالج أورام الغشاء البريتونى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع